ثقافة و فن

“عبد المجيد” و”الجباس” يفوزان بجوائز “كتارا” للرواية العربية

حصل الروائي إبراهيم عبد المجيد على الجائزة عن الرواية المنشورة “اداجيو” و سامح الجباس عن روايته “حبل قديم وعقدة مشدودة”

زحمة

أعلنت، مساء أمس الأربعاء، المؤسسة العامة للحي الثقافي نتائج مسابقة “كتارا” للرواية العربية.

و”كتارا” مسابقة للرواية العربية تنظمها المؤسسة العامة للحي الثقافي، ومقرها العاصمة القطرية الدوحة. وتعد دورة هذا العام هي أولى دورات المسابقة.

وفاز في فئات الرواية المنشورة والرواية غير المنشورة والدراما للرواية غير المنشورة كاتبان مصريان؛ هما إبراهيم عبد المجيد عن روايته “اداجيو”، وسامح الجباس عن روايته غير المنشورة “حبل قديم وعقدة مشدودة”.

وتكون جوائز مسابقة “كتارا” عن فئات الرواية المنشورة، والرواية غير المنشورة، والدراما للرواية المنشورة، وأضيف إليها هذه الدورة بشكل غير متوقع فئة الدراما للرواية غير المنشورة.

وفاز في فئة الرواية المنشورة وقيمتها 60 ألف دولار الروائي الجزائري واسيني الأعرج عن روايته “مملكة الفراشة”، والروائي السوداني أمير تاج السر عن روايته “366”، والروائي المصري إبراهيم عبد المجيد عن روايته “أجاديو”، والروائية البحرينية منيرة سوار عن روايتها “جارية”، والروائية العراقية مناصرة السعدون عن روايتها “دوامة الرحيل”.

وفي فئة الرواية غير المنشورة وقيمتها 30 ألف دولار، فاز الروائي الأردني جلال برجس عن روايته “أفاعي النار”، والروائي المغربي عبد الجليل الوزاني عن روايته “امرأة في الظل”، والروائي المصري سامح الجباس عن روايته “حبل قديم وعقدة مشدودة”، والروائية العراقية ميسلون هادي عن روايتها “العرش والجدول”، والروائي المغربي زكرياء أبو مارية عن روايته “مزامير الرحيل والعودة”.

وفاز أيضا الروائي واسيني الأعرج بجائزة الدراما للرواية المنشورة وقيمتها 200 ألف دولار، وفاز الروائي سامح الجباس بجائزة الدراما للرواية غير المنشورة، وهي فئة لم تكن معلنة قبل إعلان الجوائز وقيمتها 100 ألف دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق