مصر في دقيقة

عبد العال: إبراهيم عيسى “يرتكب جرائم”.. مصر في دقيقة

شرح لأبرز أخبار مصر في دقيقة

اتهم أعضاء بمجلس النواب، علي عبد العال، الإعلامي إبراهيم عيسى بالعمل “على هدم الدولة” وتشويه مجلس النواب. وقال رئيس المجلس علي عبد العال  “المحامون في المجلس من النواب يعلمون أن هذا الإعلامي يرتكب جرائم كل يوم تضعه تحت طائلة القانون، وتصل إلى جرائم التحريض على العنف، وعندي رصد لهذه المحطة الفضائية، وهذه التفاهات لن تمر مرور الكرام”.

فيما استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، وصرح بأنه يتطلع لاستقبال الرئيس اللبناني ميشال عون في مصر خلال الفترة القادمة، ومؤكداً على “العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي، مرحبا بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية الجديدة برئاسة سعد الحريري.” كما أشار إلى أن اللبنانيين على حل قضاياهم دون أي تدخل خارجي.

وفي آخر تطورات قضية تيران وصنافير المنظورة أمام المحكمة الإدارية العليا، حددت دائرة فحص الطعون الأولى جلسة 16 يناير المقبل للنطق بالحكم في الطعن المقدم من الحكومة ويمثلها رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء لوقف تنفيذ حكم القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود التي تنقل ملكية الجزيرتين من مصر إلى السعودية.

وألقت وزارة الداخلية القبض على مجموعة من الأشخاص في مدينة بورسعيد، وصرحت في بيان أن الأفراد الخمسة يفتعلون مشهدًا لطفلة كانت برفقتهم وتصويرها أثناء ارتدائها فستانا أبيض ملوثا باللون “الأحمر” مشابه للدم وبيدها “شاش” ملوث بنفس اللون ودمية صغيرة ملوثة بنفس اللون، وتظهر بخلفية المشهد أطلال منزل متهدم سابق صدور قرار إزالة بشأنه، وذلك لإيهام مشاهديها بأن تلك الصور محصلة الأحداث الجارية في مدينة حلب بدولة سوريا.

وواصل الدولار ارتفاعه أمام الجنيه المصري في البنوك مع زيادة الطلب على العملة الصعبة من المستوردين والشركات الأجنبية. وغيرت بنوك مصر، والأهلي، والقاهرة، أسعار شراء الدولار في ثانية واحدة، من 18.15 جنيها إلى 18.75 جنيها دفعة واحدة. ورفعت البنوك الأخرى أسعار الشراء لتصل إلى 18.91 جنيها للدولار في بعضهم.

وبرغم إقامة مباريات الدوري بدون جمهور، قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة معاقبة كل من ناديي الأهلي والمصري بغرامة 10 آلاف جنيه “لتبادل السباب بين جماهير الناديين المسموح بتواجدها في المباراة”، حيث يسمح بحضور بعض الأفراد من خلال دعوات خاصة من مجلس إدارة الناديين لا يتعدى 50 شخصًا. كما عوقب المدرب العام للنادي المصري، طارق سليمان بالإيقاف 4 مباريات وغرامة 5 آلاف جنيه بسبب “السلوك غير الرياضي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق