سياسة

عباية الإخفاء … تطبيق للهرب من معارفك

عباءة التخفي هي المعنى الحرفي لكلمة cloak

عن بي بي سي الإنجليزية – ترجمة  – زحمة

بينما تسعى معظم الشبكات الاجتماعية والتطبيقات الإلكترونية لتشجيع “التواصل” بين الناس، أخذت خدمة جديدة على عاتقها مهمة مساعدة الناس على تجنب بعضهم البعض وبالأحرى “عدم التواصل”.

التطبيق “Cloak” أو “تخفي” يستخدم معلومات وبيانات من منصات إجتماعية أخرى منها “فورسكوير” و”إنستاجرام” مثلا لتحديد المواقع التي يتواجد بها الناس الذين تعرفهم، ويمكنك أن تتلقى تحذيرًا عند وجودهم بالقرب من المكان الذي تتواجد أنت فيه، وبالتالي تستطيع تجنبهم أو التخفي بعيدًا عنهم.

هذا التطبيق هو الأحدث في سلسلة تطبيقات الحفاظ على السرية وعدم التواصل الاجتماعي مع الآخرين.

يصف تطبيق Cloak نفسه بأنه “طريقة لتجنب شركائك العاطفيين السابقين، وزملاء العمل، وأي شخص لا ترغب في الحديث معه ولا تريد أبدًا أن تصادفه في أي مكان”.

المبرمج براين موور، هو مؤسس التطبيق بالاشتراك مع كريس بايكر الذي عمل مديرًا إبداعيًا سابقًا في الموقع الشهير Buzzfeed. ويقول بايكر إن هذا التطبيق مثال واضح على الاتجاه الذي تذهب إليه الشبكات الاجتماعية مؤخرًا، “وقد رأينا كيف تصبح فكرة وجود شبكة إجتماعية كبيرة تضم الكثيرين مؤذية أحيانًا”.

وأضاف “أشياء مثل تويتر وفيسبوك تشبه المصاعد الممتلئة بالناس، كلنا محشورين معًا، وأظن أن التطبيقات غير الاجتماعية تزداد الآن لأننا صرنا نحتاج لمثل هذا النوع من المشاريع”.

ومن التطبيقات المشابهة لغرض عدم التواصل والتي انتشرت مؤخرًا، برنامج “snapchat” الذي يقوم بمسح كافة الصور والفيديوهات بعد ثواني من مشاهدتها، وبرنامج “Secret” الذي يرسل رسائل مجهولة الهوية لأي شخص تريد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى