أخبارمنوعات

عبارة تسويقية لعلاج السيلوليت تضع Avon في موقف مُحرج

الشركة متهمة بـ"إهانة المرأة"

The Guardian– time

ترجمة وإعداد: ماري مراد

اعتذرت شركة مستحضرات التجميل العملاقة الأمريكية، Avon “أيفون”، عن منتج يقضي على السيلوليت، بعد اتهام حملة الترويج له بـ”إهانة المرأة”.

وفي تغريدة لها عبر “تويتر” بعد ظهر يوم السبت، انتقدت الممثلة البريطانية جميلة جميل الإعلان، الذي ظهرت فيه صورة لامرأة جالسة مرتدية شورت وتوب قصير برفقت تعليق “الغمازات لطيفة على وجهك، وليس فخذيكِ”.

وكتبت جميلة، التي لعبت دور تهاني في المسلسل الأمريكي “The Good Place”: “الجميع لديهن غمازات في الفخذ، أنا وأنتِ وكذلك البهلوانات في أيفون. توقفوا عن إهانة المرأة بسبب العمر والجاذبية والسيلوليت، هذه الأشياء لا مفر منها وطبيعية تمامًا، جعلنا نخشى هذه الأمور ومحاولتنا إصلاحها يقودنا حرفيًا إلى الفشل”.

وبعد ساعات، انتقدت جميلة أيضًا إعلانًا آخر للشركة يبدأ بعبارة: “الجميع جميلات”،  وكتبت: “الجميع جميلات، ما لم يكن لديهن أي عيوب. يا لها من إساءة جسيمة لحركة واقعية الجسم. أريدك أن تبحثين عن التلاعب المستمر، ولا يمكنك إلا أن ترين هذا لأنه في كل مكان، أنتِ يتم التلاعب بكِ باستمرار لتكرهين نفسك”.

شركة أيفون ردت على انتقادات جميلة، وغردت قائلة: “مرحبًا جميلة، نحن نتفهم تمامًا رأيك، نحن ندرك أننا فشلنا في تحقيق النتيجة المرجوة بهذه الرسالة، لقد حذفنا هذه الرسالة من جميع المواد التسويقية المستقبلية، نحن ندعم مجتمعنا بالكامل ليحب الجميع أجسادهم وليشعرون بالثقة في بشرتهم”.

وعقبت الممثلة واصفة اعتذار الشركة بـ”التقدم”.

وكتب الشركة على “تويتر”: “نحن نسمع لك ونحن نعتذر، أخفقنا في رسالتنا  الخاصة بـ”Smooth Moves Naked Proof “، نريد أن نخبرك بأننا نعمل بجد لإزالة هذه الرسالة من موادنا التسويقية. نحن نعمل على هذا. نحن نحب مجتمعنا من النساء”.

 

وتدير جميلة حسابًا على “إنستجرام” ومشروع المجتمع الرفيق الذي تتمثل مهمته في جعل الناس يشعرون بقيمتهم ويكتشفون روعتهم بعيدًا عن شكل أجسامهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق