سياسةمجتمع

عامل النظافة أقال وزير العدل

 

رئيس الوزراء يقبل استقالة وزير العدل

أعلن رئيس الوزراء إبراهيم محلب قبول استقالة محفوظ صابر وزير العدل إثر أزمة الرأ]ي العام التي أثارها بتصريحاته لبرنامج “البيت بيتك ” على قناة تن، والتي قال فيها أن ابن عامل النظافة لا يصلح للعمل في القضاء

وصدر  بيان عن رئاسة الوزراء  اليوم الاثنين قال  أن وزير العدل المصري محفوظ صابر قدم استقالته وأن رئيس الوزراء إبراهيم محلب الذي التقى به صباح اليوم قبل الاستقالة.

وأضاف بيان مجلس الوزراء‭ ‬أن صابر قدم استقالته “احتراما للرأى العام”. ونسب إلى الوزير المستقيل قوله إن التصريحات التى خرجت منه لا تعدو كونها “زلة لسان”.

وأكد محلب في البيان أن الحكومة “تحترم كل شرائح المجتمع.. وتقدر الأيدى العاملة.”

،

 

 

وكان الوزير المستقيل قد قال في المقابلة التلفزيونية إن “القاضي لابد أن يأتي من وسط بيئي مناسب” في رده على سؤال حول مدى أحقية ابن عامل النظافة في التعيين بالمناصب القضائية.

 وقال   ر دا على سؤال حول أحقية ابن عامل نظافة بالتعيين في القضاء: “مش قوي كده”، وأضاف أن القاضي يجب أن يأتي “من وسط مناسب مش فوق قوي ولا تحت قوي.. وكتر خير عامل النظافة إنه علم ابنه”.

واستكمل صابر حديثه قائلا: “ابن عامل النظافة إذا عمل بالقضاء سيتعرض لاكتئاب نفسي ولن يستمر”. وأضاف أن القاضي “له شموخه ووضعه ولابد ان يستند على وسط محترم ماديا ومعنويا”. وانهى الوزير حديثه: “أنا لا أقول أن ابن عامل النظافة سيحرم من العمل لكنه سيذهب إلى وظيفة مناسبة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق