مصر في دقيقة

“عامة النواب” توافق على تعديل الدستور.. مصر في 5/2/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 5 فبراير 2019

زحمة

اللجنة العامة في البرلمان توافق على التعديلات الدستورية

وافقت اللجنة العامة في مجلس النواب، بأغلبية تجاوزت ثلثي أعضائها، اليوم “الثلاثاء”، على التعديلات الدستورية التى تقدم بها عدد من أعضاء المجلس.

وعقدت اللجنة اجتماعا اليوم برئاسة الدكتور علي عبدالعال، وفقاً لحكم المادتين (134، و142) من اللائحة الداخلية للمجلس، لتلاوة نص مشروع تقرير اللجنة العامة الذي أعده مكتب المجلس كلجنة فرعية لصياغة مشروع التقرير بشأن رأي اللجنة في مبدأ تعديل الدستور وفقاً للطلب المقدم من أكثر من خمس أعضاء مجلس النواب.

ومصرع وإصابة 13 شخصًا بينهم ألمان في انهيار عقار بالأقصر

لقي 3 أفراد حتفهم وأصيب حوالي 13 في انهيار عقار بجوار مدرسة الأقباط بالأقصر، مساء اليوم الثلاثاء، وأغلق خط السير من بداية مزلقان القراريش حتى فندق أمليو.

وانهار عقار مكون من 4 طوابق على عدد من المواطنين والسائحين، وتجرى عمليات البحث عن مفقودين.

وضبط 4 عصابات للهجرة غير الشرعية في 5 محافظات

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية ووزارة الداخلية من ضبط عصابات الهجرة غير الشرعية في خمس محافظات.

وكشفت هيئة الرقابة الإدارية بالتنسيق مع وزارة الداخلية والنيابة العامة عن 4 تشكيلات عصابية منظمة ضمت 71 متهمًا من محافظات القاهرة والجيزة وكفر الشيخ والغربية والبحيرة، سعت تلك التنظيمات للتحايل على إجراءات الدولة المحكمة لمنع الهجرة الشرعية.

و“النقد الدولي” يوافق على صرف الشريحة الخامسة

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية عن موافقة صندوق النقد الدولي على صرف الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة ٢ مليار دولار وذلك باجتماعات الصندوق والتي تم عقدها اليوم بالعاصمة واشنطن.

وأوضح معيط أنه من المتوقع حصول مصر على قيمة الشريحة الخامسة لتدخل الخزانة العامة للدولة خلال الأيام القادمة وبذلك تكون مصر قد تسلمت 10 مليارات دولار من إجمالى قيمة قرض الصندوق والمقدر بـ 12 مليار دولار على 3 سنوات.

والأهلي يفوز على انبي

واصل الأهلي انتصاراته التي وصلت للرقم 4 على التوالي محليا بالفوز على إنبي 2-1 في المباراة المؤجلة من الجولة 13 من الدوري المصري.

المباراة كانت قبل الأخيرة للأهلي من مؤجلات الدور الأول، حيث لا يتبقى له سوى مواجهة الزمالك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق