ثقافة و فن

عالم ديزني لأطفال متلازمة داون؟

أم أمريكية  تطالب شركة ديزني برسم  شخصيات لديها متلازمة داون حتى يتقبل الأطفال زملائهم المصابين بهذا المرض

20 minutos-EFE

ترجمة دعاء جمال

thumb

والدة من الولايات المتحدة تعانى ابنتها من متلازمة “داون”، أطلقت حملة  على الانترنت، تطالب بأن تبدع شركة  “ديزنى”  شخصيات  تعاني  من هذا الخلل، والإعاقات الآخرى  فى الأفلام الخاصة بالأطفال.

مطلقة الحملة هي  “كيستون أوت دال” المقيمة فى “أنطاكية، كاليفورنيا” ووالدة “ديلانى” ذات ال15 شهراً والتى تعانى من متلازمة داون، ” نريد من ديزنى أن تقدم أطفالا بمتلازمة داون فى أفلام الرسوم المتحركة، بهدف التشجيع على تقبل هؤلاء الأطفال بين أقرانهم..

تشير “كيستون على موقع الحملة : مثل باقى الأطفال، تحب ابنتنا  الأفلام المتحركة، لهذا، كلما شاهدتها تُسحر بأميرات ديزنى، جزء من قلبى يعلم أنه لن يوجد في الألفلام  نماذج مثل ابنتي،  لكن الأطفال الذين يعانون من متلازمة داون هم أيضاً أميرات وأمراء.

يوم الإثنين حققت الحملة أكثر من 66 ألف منضم، أى أقرب لل 67 ألف التى حددت بها كهدف لتقديم الطلب لرئيس استديوهات “والت ديزنى، شون بايلى”

” تقوم ديزنى بعمل رائع منذ وقت طويل، بتعليم أطفالنا كيف يكونوا أشخاص جيدين، لكن للاسف، وصلت الشركة  إلى منطقة حرجة للغاية، كل أفلامها تقريباً ليس بها اى تمثيل للمعاقين،  وغالباً ما يكونوا عرضة لسخرية الأطفال الأخرين”

“كم هى رائعة، دروس التنوع، الرحمة، والقبول، يجب أن تعلمها ديزنى لأولادنا، بتمثيلهم للأطفال المعاقين كبطلات وأبطال فى أفلامهم”

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق