أخبارسياسة

عاجل- الراهب المطرود من دير أبو مقار حاول الانتحار بالسم

تعرف على تفاصيل محاولة الانتحار الثانية في دير أبو مقار

زحمة

كشفت تحقيقات النيابة العامة بوادي النطرون، عن محاولة الراهب إشعياء المقاري الانتحار عن طريق تناول مادة سامة، وذلك عقب إصدار قرار بتجريده من رتبته.

وأكدت النيابة أنه تم حجز الراهب إشعياء المقاري، في العيادة الطبية بدير الأنبا مقار بوادي النطرون، وتم إخلاء سبيله في الساعة الخامسة و20 دقيقة من صباح اليوم “الاثنين” من جانب النيابة العامة.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أعلنت أمس الأحد، اعتماد البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قرارا رسميا بتجريد الراهب إشعياء المقارى من رهبنته وعودته لاسمه “وائل سعد تواضروس”.

اقرأ أيضًا: ‏البابا يُجرّد راهبًا بالدير الذي شهد مقتل الأنبا “إبيفانيوس”

وفي السياق، قال مصدر قضائي بالبحيرة، إن الراهب إشعياء المقاري، حاول الانتحار بتناول مادة سامة، عقب إصدار قرار بتجريده من رتبته.

وأضاف المصدر لـ”الشروق”، إنه تم احتجاز الراهب أشعياء المقاري، في العيادات الطبية بدير الأنبا مقار بوادي النطرون، ثم إخلاء سبيله في الساعة الخامسة و20 دقيقة من صباح اليوم الاثنين من جانب النيابة العامة.

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أمس الأحد، اعتماد البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قرارا رسميا بتجريد الراهب أشعياء المقاري من رهبنته وعودته لاسمه “وائل سعد تواضروس”.

يذكر أن الأب فلتاؤس المقاري بدير الأنبا مقار بوادى النطرون، حاول الانتحار، صباح اليوم الاثنين، بقطع شرايين يديه ثم إلقاء نفسه من أعلى عيادة الدير بالطابق الثالث.

اقرأ أيضًا: مصادر كنسية: انتحار الراهب فلتاؤس المقاري بدير أبو مقار

تجدر الإشارة إلى أن الدير ذاه، شهد صباح اليوم، محاولة انتحار راهب آخر يدعى فلتاؤس المقاري، أقبل على الانتحار بقطع شريان يده وإلقاء نفسه من طابق مرتفع فى ظروف غامضة وغير معروف أسباب اقباله على هذا السلوك .

وأكد المصدر انه تم نقله لمستشفى وادى النطرون فى محاولة لانقاذه.

بينما قالت مصادر كنسية بدير القديس العظيم أبو مقار بوادي النطرون، عن نقل الراهب فلتاؤس المقارى، إلى مستشفى أنجلو أمريكان بالقاهرة،  مؤكدة أنه ما زال حيا حتى الآن .
وأكد المصدر، أن الراهب حاول الانتحار من خلال قطع شريان يده، ثم ألقى نفسه من أعلى مبنى مرتفع بالدير.
وأوضح المصدر، أن الأجهزة الأمنية سوف تجرى تحقيقا في أسباب إقدامه على هذا الفعل، فى الوقت الذى تجرى فيه تحقيقات مقتل الأنبا إبفيانيوس رئيس الدير بمقر الدير في محاولة لكشف غموض الحادث.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق