أخبار

عاجل- اصطدام ترام مصر الجديدة بـ 5 سيارات ووقوع إصابات

إصابات جراء اصطدام ترام مصر الجديدة بخمس سيارات

زحمة

تلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، اليوم الاثنين، بلاغًا بخروج عربة مترو مصر الجديدة “الترام” عن مسارها واصطدامها بعدد من السيارات، وعلى الفور تم إبلاغ كل الجهات المعنية ( المرور – الإسعاف – نائب المنطقة الشرقية – هيئة النقل العام).

    

وحسب بيان صحفي لمحافظة القاهرة، انتقل إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطة الشرقية، ورزق علي، رئيس هيئة النقل العام، وتبين أنه أثناء إصلاح المترو المعطل، تحرك فجأة خاصة مع وجوده على منحدر، واصطدام بـ 5 سيارات وأصاب 6 مواطنين، من بينهم سيدة تم نقلها لمستشفى الجلاء، وآخر تم نقله لمستشفى هليوبوليس وانصراف الآخرين لإصابتهم بإصابات خفيفة.

وألقت قوات الأمن، منذ قليل، القبض على سائق ترام مصر الجديدة، الذي اصطدم بـ5 سيارات بمنطقة سفير، و5 من فريق الصيانة.

وأفادت تحريات المباحث التي باشرها المقدم سمير مجدي، رئيس مباحث مصر الجديدة، أن الترام المتسبب في الحادث كان تُجرى له أعمال صيانة في ألماظة، وأثناء صيانته، فوجئوا بتفريغ هواء الفرامل، وعندها تحرك القطار بشكل مفاجئ، وفشلوا في السيطرة عليه، واستمر الترام في مساره من ألماظه إلى ميدان سفير.

وقالت مصادر أمنية إن الترام تسبب في إتلاف 8 سيارات طوال مساره عبر أكثر من مزلقان حيث كانت تعبر السيارات حتى خرج عن القضبان واصطدم بالجزيرة الوسطى في ميدان سفير.

وأضافت المصادر أن قوات الشرطة تستجوب فريق الصيانة، في ديوان قسم شرطة مصر الجديدة، للوقوف على أسباب الحادث.

وانتقلت قوة أمنية من قسم مصر الجديدة، بقيادة الرائد علاء السباعي، معاون المباحث، إلى مكان الحادث، لحصر السيارات المتضررة من الحادث، واستمع لأقوال مالكيها والذين أقروا بأنهم فوجئوا بالترام يتحرك دون سائق، ويصطدم بسياراتهم بعدما تمكنوا من الفرار منها أثناء عبورهم مزلقان ميدان سفير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق