أخبارسياسة

عاجل- إحالة 14 مسؤولًا في السكة الحديد للنيابة الإدارية بسبب “قطار المرازيق”

وزير النقل يحيل مسؤولي السكة الحديد إلى النيابة بسبب “قطار المرازيق”

زحمة

قرّر الدكتور هشام عرفات وزير النقل، تحويل 14 من مسؤولي هيئة السكك الحديدية إلى هيئة النيابة الإدارية للتحقيق معهم، على خلفية حادث خروج عدد من عربات القطار رقم 986 في محطة المرازيق خط (القاهرة – قنا) عن القضبان، والذي وقع الجمعة.
وتشمل القائمة (مدير الهيئة – مدير عام التشغيل – مدير عام الصيانة)، ومسؤولي التشغيل (مدير إدارة التشغيل على الشبكة بالجيزة – رئيس قسم المحطات – رئيس قسم البلوكات – ناظر محطة المرازيق – مراقب برج المرازيق)، ومسؤولي الإشارات (مدير إدارة الإشارات – رئيس قسم الإشارات – مهندس إشارات – رئيس كهربائيي الإشارات – وعدد 2 من كهربائيي الإشارات).
وأكد الدكتور هشام عرفات في تصريحات صحفية، أنه لا تهاون مع أي مُقصّر، وفور موافاته بنتيجة التحقيقات سيتم اتخاذ اللازم مع المسؤولين عن تلك الحادثة.

وفي السياق ذاته، أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بحبس كل من سائق قطار 986 ومساعده وناظر محطة المرازيق ومراقب برج المحطة واثنين من فنيي الكهرباء في المحطة 4 أيام على ذمة التحقيق في الحادث الذي وقع الجمعة في منطقة المرازيق.

كان النائب العام كلف نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول للنيابة، بالتحقيق في الحادث ومعاينة موقعه، كما كلف بانتداب لجنة من الخبراء المتخصصين في الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تكون مهمتها الانتقال إلى موقع الحادث وإجراء المعاينات الفنية اللازمة وبيان أسباب الحادث وتحديد المسؤول عن وقوعه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق