أخبارسياسة

عاجل- أكثر من 10 قتلى في انهيار مبنى بمنشأة ناصر.. وإصابة 8 أطفال في انهيار آخر بالإسكندرية

قتلى ومصابون في انهيار عقارين بالقاهرة والإسكندرية

 

صورة عقار منشأة ناصر

زحمة

أعلنت وزارة الصحة وفاة طفل وإصابة 16 آخرين في حادث انهيار عقار بمنشأة ناصر، وفقًا لما ذكرته فضائية “إكسترا نيوز”، في نبأ عاجل لها.

وأضافت أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الشيخ زايد آل نهيان، وجار البحث عن المفقودين تحت الأنقاض.

وقال مصدر بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن فرق الإغاثة تمكنت من استخراج 10 جثامين حتى الآن من تحت أنقاض عقار منشأة ناصر المنهار، وتجرى الآن تكثيف الجهود لسرعة إنقاذ باقي سكان العقار، ولم يتسن معرفة عدد المصابين.

وأضاف المصدر أن هيئة الإسعاف دفعت بالمزيد من سياراتها لسرعة نقل المصابين لتلقي العلاج اللازم .

يشار إلى أن عقارا مكونا من 5 طوابق بمنطقة منشأة ناصر بمحافظة القاهرة انهار، في وقت سابق من اليوم الخميس.

صورة عقار الإسكندرية

وفي السياق ذاته، انهار مبنى الجمعية الزراعية الكائن بمنطقة النهضة، في حي العامرية بغرب الإسكندرية، مساء اليوم الخميس، وهو ما أسفر عن إصابة 8 أطفال.

وتمكنت فرق الإغاثة المصرية من استخراج 10 جثث لأشخاص قتلوا في انهيار عقار مؤلف من خمسة طوابق بمنطقة عشوائية في القاهرة، حسبما قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية يوم الخميس.

ولم تشر الوكالة لعدد المصابين، لكنها ذكرت أن هيئة الإسعاف دفعت بالمزيد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

ولم يعرف على الفور سبب انهيار العقار، لكنها ظاهرة تتكرر في مصر بسبب وجود مبان لا تطبق معايير البناء المطلوبة.

وتلقى اللواء مصطفى النمر، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من شرطة النجدة بورود بلاغ بانهيار مبنى الجمعية الزراعية بمنطقة العامرية، وعلى الفور توجهت القيادات الأمنية والحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، بحسب بيان رسمي.

وأفادت المديرية بأن 8 أطفال أصيبوا في حادث الانهيار، حيث كانوا يلعبون في محيط المبنى. ومبنى الجمعية قديم ومتهالك، ويتبع وزارة الزراعة، وتعكف إدارة الحي على مراجعة أوراق المبنى والقرارات الصادرة بحقه.

وأفادت التحريات الأولي بأن المبني قديم ومتهالك وغير مستخدم ومملوك للجمعية الزراعية برية النهضة في العامرية على مساحة 250 مترا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق