أخبار

عائلاتهم تسلمت الجثامين.. إعدام 8 متهمين بتفجير كنيستي طنطا والإسكندرية

مصلحة السجون نفذت اليوم حكم الإعدام

نفذت مصلحة السجون حكم المحكمة العسكرية بالإسكندرية في القضية رقم 165 لسنة 2017 جنايات عسكرية كلي الإسكندرية، بإعدام 8 متهمين في واقعة تفجير كنيسة الإسكندرية، وكنيسة ماري جرجس بطنطا.

وقال “محمد.ا”،  إن مصلحة السجون نفذت اليوم حكم الإعدام في نجل شقيقه، و7 متهمين أخرين من محافظة قنا، وأنهم انتقلوا لتسلم الجثث من مشرحة الإسكندرية قبل ساعات.

والثمانية الذين نفذ بحقهم حكم الإعدام هم: عبد الرحمن كمال الدين علي، ‏رفاعي علي أحمد محمد، ‏رامي محمد عبد الحميد، وليد أبو المجد عبد الله، ‏محمد مبارك عبد السلام، ‏سلامة أحمد سلامة، ‏علي شحات حسين، ‏علي محمود محند حسن.

ورفضت محكمة الطعون العليا الطعن المقدم من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”تفجير الكنائس”، على الأحكام الصادرة بالإعدام والمؤبد ضدهم في القضية، وقضت محكمة الجنايات في أكتوبر الماضي بإعدام 17 متهما، والسجن المؤبد (25 عاما) لـ19 متهما، والسجن 15 سنة لتسعة متهمين.

وكان النائب العام السابق المستشار نبيل صادق قد أحال 48 شخصا إلى القضاء العسكرى في 21 مايو 2017 لاتهامهم بالضلوع في تفجير الكنائس الثلاث، وتولي قيادة جماعة (داعش) الإرهابية وتأسيس خليتين لها بمحافظتي القاهرة وقنا، والانضمام إليها والمشاركة فيها، وارتكابهم وقائع تفجير الكنائس الثلاث “البطرسية بالعباسية والمرقسية بالإسكندرية ومارجرجس بالغربية”، وقتل والشروع في قتل مرتاديها وقوات تأمينها والهجوم على كمين النقب وقتل عدد من القائمين عليه من قوات الشرطة والشروع في قتل الباقين والاستيلاء على أسلحتهم وتصنيعهم وحيازتهم سترات وعبوات مفرقعة وأسلحة نارية وذخائر والالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي خارج البلاد وتلقيهم تدريبات عسكرية بمعسكرات تابعة للتنظيم بدولتي ليبيا وسوريا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق