العالم في 60 ثانية

ظهور “خاشقجي المُزيَّف”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 22 أكتوبر 2018

زحمة

لحظة خروج “خاشقجي المزيّف” من القنصلية السعودية في إسطنبول

نشرت شبكة “CNN” الأمريكية صورة وفيديو يظهران رجلا قالت إنه مصطفى مدني، وهو السعودي المتهم بارتداء ملابس الصحفي الراحل جمال خاشقجي، وأظهرته اللقطات في أثناء خروجه من الباب الخلفي للقنصلية السعودية في إسطنبول بهدف التمويه.

كانت “رويترز” نقلت عن من قالت إنه مسؤول سعودي، الأحد، أن مصطفى مدني ارتدى ملابس خاشقجي ونظارته وساعته الآبل وغادر من الباب الخلفي للقنصلية في محاولة لإظهار أن خاشقجي خرج من المبنى، وتوجه مدني إلى منطقة السلطان أحمد الشهيرة في إسطنبول حيث تخلص من المتعلقات.

والقضاء الإسرائيلي يُفرج عن محافظ القدس بشروط!

قررت محكمة إسرائيلية اليوم الإفراج بشروط عن محافظ مدينة القدس عدنان غيث الذي اعتقل السبت.

وقررت المحكمة الإفراج عن المسؤول الفلسطيني بشرط الحبس المنزلي وإبعاده عن منزله في بلدة سلوان إلى حي وادي الجوز لمدة سبعة أيام، ومنعه من الحديث مع ممثلي المخابرات الفلسطينية، فضلا عن كفالة مالية بقيمة 20 ألف شيكل.

وزامبيا تُخطِّط لقتل أفراس النهر

قال وزير سياحة زامبيا، تشارلز باندا، إن بلاده أحيت خططًا -علّقتها لمدة عامين بعد تظاهرات من قبل نشطاء حقوق الحيوان- للذبح الخاضع للرقابة لما يصل إلى ألفي فرس نهر على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وأوضح باندا أن أفراس النهر لا يمكن دعمها بمستويات المياه في نهر لوانجوا حيث توجد معظم الحيوانات، في حين أن نقلها إلى مكان آخر في البلد الواقع في الجنوب الإفريقي سيكون مكلفًا للغاية.

وإصابة عسكريين مغاربة في عملية لمنع مهاجرين من العبور لمليلية

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، إصابة 12 عسكريا لدى محاولتهم منع مهاجرين من تسلق السياج الفاصل عن مدينة مليلية، الجيب الإسباني في شمال البلاد.

كانت السلطة المحلية في مليلية قالت، الأحد، إن مهاجرا توفي وأصيب 19 آخرون بجروح في أثناء محاولة عبور السياج انطلاقا من مدينة الناظور شمال المغرب.

وبرشلونة يحسم مسألة عودة نيمار إلى صفوفه

حسم رئيس نادي برشلونة الإسباني، جوسيب ماريا بارتوميو مسألة عودة البرازيلي نيمار دا سيلفا، المنتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، للنادي الكتالوني من جديد.

وأشارت العديد من التقارير الصحفية خلال الأيام القليلة الماضية، إلى رغبة نيمار بالعودة من جديد إلى البلوغرانا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق