مصر في دقيقة

ظهور بؤرة لإنفلونزا الطيور في بنها.. مصر في 11-1-2019

أهم 5 أخبار في مصر.. الجمعة 11-1-2019

أعلنت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، اليوم الجمعة، إعدام 550 دجاجة بعد ظهور بؤرة لإنفلونزا الطيور بقرية الرملة التابعة لمدينة بنها، حيث تم القضاء على جميع الحالات المصابة وتطهير المكان بالكامل والتأكد من القضاء على الفيروس. كانت مديرية الطب البيطري بالقليوبية قد ورد إليها شكاوى بشأن وجود حالات مصابة بمرض إنفلونزا الطيور بمزرعة بقرية الرملة فتم إرسال حملة من المديرية إلى المكان وتم أخذ عينات من الدواجن بالمزارع، وجاءت نتائج العينات إيجابية، فتم إرسال حملة من المديرية برئاسة الدكتورة أمل العسيلي على المزرعة وتم إعدام 550 دجاجة مصابة بالمرض.

من جانبه نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما أثير عن اعتزام الحكومة رفع الدعم نهائيا عن قطاع الكهرباء خلال شهر يناير الجاري، بدعوى تحقيق القطاع خسائر خلال الفترة الماضية، وأوضح المركز، في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الجمعة، أنه تواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، التي نفت تلك الأنباء تماما، مؤكدة أن أسعار الكهرباء المطبقة حاليا كما هي دون أي تغيير وفقا لقرار الزيادة السنوية الأخير الذي تم إقراره في يونيو 2018، مشيرة إلى أن هناك خطة واضحة لرفع الدعم عن الكهرباء، ليكون الدعم تبادليا بين الشرائح المختلفة حتى العام المالي 2021 – 2022.

وأعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، قطع المياه عن عدة مناطق، غدًا السبت، لمدة 12 ساعة، اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة العاشرة مساء نفس اليوم.

وقالت الشركة في بيان، إن المناطق هي: (تقسيم النصر للسيارات بوادي حوف ومساكن الضباط ومنطقه المصانع بعزبه زين ومنطقه الملاء بعزبه الوالدة)

 

وفي سياق منفصل، أصيب 18 مجندا إثر انقلاب سيارة ترحيلات، اليوم، على طريق طريق البحر الجديد “ميت سلسل – الكردي” في الدقهلية، ونقلوا إلى مستشفى ميت سلسيل المركزي، وجرى تحويل 10 منهم إلى مستشفى المنصورة الدولي لاستكمال العلاج، وتحسن حالة 6 آخوين ودخول اثنين.

 

وعلى الصعيد الرياضي، أكد محمد مرجان، المدير التنفيذي للأهلي، أن رئيس الزمالك ليس عضوًا بالجمعية العمومية للنادي مثلما يردد بشكل متكرر، مشيرًا إلى أن هدايا تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي السابق للأحمر، تم تحويلها بشكل رسمي إلى خزائن النادي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق