أخبار

طيران “لوفتهانزا” يهبط في الغردقة لأول مرة منذ 2015

وطيران "ناس" السعودي يُطلق رحلات من الدمام إلى القاهرة

enterprise – زحمة

هبطت أول رحلة لطيران لوفتهانزا في الغردقة منذ عام 2015 الخميس، وعلى متنها 200 سائح من ميونخ، كما أطلقت شركة الطيران الوطنية الألمانية مسارا أسبوعيا آخر إلى مرسى علم يوم الجمعة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تخطّط فيه شركة TUI للسفر البريطانية رحلات مستأجرة جديدة إلى مرسى علم والغردقة من برمنجهام كجزء من حزم العطلات الشتوية لعام 2019، وفقا إلى ما ذكرته “برمنجهامليف”.

وتطلق شركة الطيران السعودية “طيران ناس” رحلات مباشرة يومية إلى القاهرة من الدمام في 24 نوفمبر، حسبما أعلنت الشركة.

واستقبل اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، أولى رحلات الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا”، بمطار الغردقة الدولي من ميونخ للغردقة مباشرة.

جدير بالذكر أن شركة “لوفتهانزا” تعد أكبر شركة طيران ألمانية من حيث عدد المسافرين وحجم أسطول الطائرات، حيث تقوم بتشغيل رحلات إلى 18 وجهة محلية و197 وجهة دولية في 78 دولة عبر إفريقيا، والأمريكتين، وآسيا وأوروبا، كما تمتلك الشركة أسطولًا مؤلفًا من أكثر 260 طائرة.

من جانبه رحب عبدالله بالسائحين على أرض الغردقة، مشيرًا إلى أهمية هذا الحدث السياحي الذي سيكون له دور كبير حول العالم وبألمانيا خاصة، كما أن افتتاح خط مباشر من ميونخ للغردقة يساعد في جذب السائحين لتوفير الوقت والمال لقضاء إجازاتهم في الغردقة.

وأضاف محافظ البحر الأحمر أن تلك الرحلات العالمية تأتي ثمارها بعد سنوات من العمل والعلاقات الدولية التي قام بها مع جنسيات مختلفة؛لتحقيق أعلى نتائج بزيادة أعداد السائحين للمحافظة وفتح خطوط طيران جديدة بها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق