إعلامسياسة

طوابير فرنسا التهمت شارلي إبدو: 5 ملايين نسخة بدلا من 3

 بالفيديو: نفدت مجلة شارلي إبدو اليوم في أنحاء فرنسا ولم تصل إلى لندن وستوزع في بقية الاتحاد الأوروبي الجمعة  

كتب -محمد الصباغ

نفدت نسخ مجلة شارلي إبدو من معظم أماكن بيعها في باريس،  بعد أن وقف الكثير من الناس في انتظار نسخ  المجلة قبل أن يتم طرحها، و قالت الإندبندنت إن إبدو قررت طرح 3 مليون نسخة كطبعة أولى مع بداية اليوم، و سرعان ما نفدت بأماكن كثيرة.

و بعد ذلك أعلنت المجلة عن زيادة الأعداد إلى 5 ملايين سيتم توزيعها في جميع أنحاء فرنسا، و في تلك الأثناء كانت الصفوف محتشدة أمام الأكشاك في لندن للحصول على نسخة من المجلة التى ظهرت صورة النبي محمد في صفحتها الأولى و هو يبكي و يرفع لافتة مكتوب عليها ”أنا شارلي“، ووصلت الأخبارإلى تلك الحشود اللندنية بأن المجلة لن توزع في العاصمة البريطانية قبل الجمعة و مثلها بقية دول الاتحاد الأوروبي.

و في بلجيكا أعلنت المجلة أن أنها ستوزع 20 ألف نسخة فقط غدأ و كلها محجوزة مسبقاً، فيما سيتم توزيع 60 ألف نسخة بعد غد الجمعة أيضاً.

و ظهرت طلبات كثيرة لشراء العدد من على المواقع الإلكترونية، و وصل سعر نسخة على موقع إيباى إلى 165 يورو، و ارتفع في بعض الوقت إلى 511 يورو.

و في حين أعلن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية مسئوليته عن الهجوم، وكانت الشرطة التركية قررت إيقاف طبع بعض الجرائد هناك لرؤية الأعداد التي ستصدر،  بعد أن أعلنت بعض الجرائد نيتها طبع بعض الصور من مجلة شارلي إبدو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق