أخبار

طلاب أولى ثانوي يؤدون امتحان الأحياء إلكترونيًا.. و”التعليم” تعلق “مشكلة سيستم” في قنا

أشارت الغالبية العظمى من الطلاب إلى أنهم أدوا الامتحان إلكترونيا

أدى طلاب الصف الأول الثانوي العام، صباح اليوم، امتحان نهاية العام في مادة الأحياء، إلكترونيا على أجهزة التابلت، وفي الوقت الذي أكد فيه بعض الطلاب خروجهم من على سيستم الامتحان وصعوبة عودتهم مرة أخرى، أشارت الغالبية العظمى من الطلاب إلى أنهم أدوا الامتحان إلكترونيا.

وتعطّل نظام الامتحان الإلكتروني خلال الساعة الأولى من امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي، أمس، إذ فوجئ الطلاب برسالة على أجهزة “التابلت” الخاصة بهم: “عفوا لن يتم التحقق من الرمز الخاص بك”.

وبدأت امتحانات الصف الأول الثانوي إلكترونيا، صباح أمس، بعدد طلاب يقترب من 600 ألف طالب وطالبة.

وفور بدء الامتحانات واجه الطلاب صعوبة في الدخول على منصة الامتحانات الإلكترونية، وأكد عدد من المدارس مثل مدرسة المصريين الثانوية بنين إدارة غرب شبرا الخيمة، ومدرسة سميرة موسى في القليوبية، أن كود الطلاب لم يعمل، وأن الـ«سيستم» وقع بهما.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن الدكتور طارق شوقي، سوف يتواصل مع محافظ قنا لمعرفة تداعيات الأمر الذي أدى لقراره بإلغاء الامتحانات الإلكترونية لحين حل مشكلة سقوط منصة الامتحانات، وعقدها لجميع طلاب مدارس المحافظة بالنظام الورقي.

وأكدت المصادر أنه ليس من حق المحافظ أن يقرر أن يؤدي الطلاب الامتحانات ورقية، لافتة إلى أن هذا القرار يصدر من وزير التربية والتعليم، خاصة أننا أمام مشروع قومي ونظام جديد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق