العالم في 60 ثانية

طفل يموت كل 10 دقائق في اليمن.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأحد 4 نوفمبر 2018

زحمة

طفل يموت كل 10 دقائق في اليمن

أكد المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في الشرق الأوسط، أن الأطفال في اليمن يعيشون في “جحيم”، وأشار إلى أن طفلا يموت هناك كل 10 دقائق، وذلك خلال كلمة ألقاها في العاصمة الأردنية، عمّان، الأحد.

وقال غييرت كابيلايري إن أطفال اليمن يعيشون في جحيم، وتطرق إلى قضية طفلة يمنية تدعى أمل، والتي أصبحت صورتها على غلاف صحيفة “نيويورك تايمز” رمزا لمعاناة اليمنيين خلال سنوات الحرب، ولفت إلى أن أمل ليست الطفلة الوحيدة التي تعاني في اليمن.

وسيول لم تحدث منذ 20 عاما في السعودية

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، اليوم الأحد، سلسلة تنبيهات متقدمة لعدة مناطق في المملكة من استمرار تدهور الأحوال الجوية على خلفية انهمار الأمطار.

وشملت التنبيهات، الصادرة في ظل استمرار هطول الأمطار المتراوحة بين الرعدية المتوسطة إلى الغزيرة والتي تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة قد تؤدي إلى جريان السيول، في مناطق مكة المكرمة والرياض وحائل والشرقية والمدينة المنورة وعسير وجازان والباحة والجوف والحدود الشمالية للبلاد.

وقوات إسرائيلية تقتحم مقر وزارة شؤون القدس بالضفة

اقتحمت القوات الإسرائيلية، الأحد، مقر وزارة شؤون محافظة القدس في بلدة الرام بالضفة الغربية المحتلة، بعد تقارير حول فتح تحقيق بشأن عملية بيع أراض.

وأكدت السلطات الإسرائيلية عملية الدهم، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

ورفع الأعلام الصفراء على الحدود بين الكوريتين

رفعت الكوريتان اليوم الأحد الأعلام الصفراء على 22 مركزا حدوديا بينهما، تطبيقا لاتفاق تم التوصل له في سبتمبر/أيلول، على أن يتم لاحقا إزالة هذه النقاط الحدودية بين البلدين.

هذا واتفقت كل من كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية خلال القمة التي عقدت بينهما في بيونغ يانغ في 19 سبتمبر، على إزالة 11 نقطة مراقبة تقع في المنطقة منزوعة السلاح بنهاية شهر نوفمبر.

وتشيلسي يهزم كريستال بالاس وينتزع الوصافة من ليفربول

حقق فريق تشيلسي فوزًا جديدًا في الدوري الإنجليزي الممتاز بثلاثة أهداف مقابل هدف على حساب كريستال بالاس، ليتقدم إلى المركز الثاني في جدول ترتيب المسابقة، بفارق الأهداف أمام ليفربول.

تقدم تشيلسي في الدقيقة الثانية والثلاثين من عمر المواجهة التي جمعت الفريقين في الجولة الحادية عشرة عن طريق ألفارو موراتا، قبل أن يتعادل آندروس تاوسند للضيوف في الدقيقة الثالثة والخمسين، وتقدم موراتا مجددًا لفريقه في الدقيقة الخامسة والستين، بينما اختتم بيدرو رودريجيز الثلاثية في الدقيقة السبعين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق