مجتمعمنوعات

طفل يبلغ 12 عاماً ينصب نفسه رئيس وزراء على ويكيبيديا

طفل يبلغ 12 عاماً ينصب نفسه رئيس وزراء على ويكيبيديا

Mashable- جيني ريال

ترجمة دعاء جمال

ليس مفاجئاً عدم ملاحظة أحد، فرئيس الوزراء يتغير كل بضعة أسابيع. حسناً، أشهر. أجل، أعوام.”

على أي حال، هناك طفل أسترالي يدعى أورلي فينلون، 12 عاماً، قرر استحقاقه لهذا اللقب. لذلك قام بتنصيب نفسه رئيسًا للوزراء على موقع ويكيبيديا.

وكما يعلم الجميع، دائمًا ما احتوت ويكيبيديا على الحقيقة. لذلك، فقد كان فينلون رئيس الوزراء الأسترالي رقم 30 ليومين.

  كانت مناورة حذقة جعلته يصل لدرجة جنونية من الشعبية في ساعات قليلة، متغلباً على مالكوم تيرنبول، رئيس الوزراء الحالي بدون معرفته. وكما قد يفعل أي شخص عندما يصبح زعيماً للجزيرة الحرة، قام فينلون بجولات إعلامية في استراليا متحدثاً بشأن كيفية تغييره للعالم.  

قال فينلون لموقع ماشابيل استراليا، أنه لم يتوقع  أن تتحول مزحته على ويكيبيديا إلى أخبار عالمية. في الواقع، لقد قام بمزحات مماثلة من قبل لكنها لم تلق مستوى الاهتمام نفسه.

“كنت أشعر بالملل وأردت أن تكون مزحة بين الأصدقاء. فكّرنا في أن نمازح رئيس الوزراء هذه المرة. أنا واثنين من أصدقائي كنا نحرر صفحات ويكيبيديا وهكذا جاءتنا الفكرة.”

“اعتقدت أنها مجرد حماقة على الإنترنت سأمزح بشأنها، أحصل على عدد إعجابات أكثر من المتوسط على إنستجرام ثم أنساه تماماً”

يضحك والدا فينلون  بشأن الأمر برمته، مثلما كان حال كل من سمع الخبر في أستراليا.

كنا لنحصل على أشياء رائعة إذا ظل طالب السنة السابعة في منصبه، هكذا قال أبيه، وأكمل ضاحكًا: “كنت لأعلن الكباب طعامًا وطنيًا. إن أمر يستحق العناء من أجله.”

بعد ذلك، حذفت المعلومات بسرعة وتم إغلاق حسابه. إلا أن هذا لن يوقف مدمر الإنترنت الصغير. قال محذراً: “إغلاق حسابي لن يوقفني، للأسف.”

من يمكن أن يكون الرئيس التالي، ربما يكون أوباما!

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق