زحمة

طفل الشروق المختطف يعود إلى أحضان والديه.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 8 يوليو 2018

 

تلقت نقابة الصحفيين، اليوم الأحد، إخطارا رسميا من المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا يعلن موافقته على الإلتماس الذى تقدمت به النقابة لتأجيل التحقيق مع الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لشئون الإعلام للأربعاء المقبل.

وحول نظام الثانوية العامة، قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، إن في الثانوية العامة التراكمية التي تطبق من العام الدراسي المقبل على طلاب الصف الأول الثانوي سيتم إلغاء فيها شعبتي العلوم والرياضيات فقط، أما ما تردد عن إلغاء العلمي والأدبي، فهذا لن يتحقق إلا بعد 12 عاما بعد وصول طلاب مرحلة رياض الأطفال المطبق عليهم النظام الجديد في التعليم للمرحلة الثانوية.

ونجح رجال مباحث مديرية أمن القاهرة اليوم وفريق من قطاع مصلحة الأمن العام ومباحث الجيزة، تحت إشراف اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، في القبض على المسلحين الأربعة، المتهمين بخطف الطفل هشام سامي، على طريق مصر إسكندرية الصحراوي.

كما تمكن فريق المباحث، بإشراف اللواء محمد منصور، مدير مباحث العاصمة، والعميد نبيل سليم، مدير البحث الجنائي، من إعادة مبلغ الفدية 100 ألف دولار الذي جرى دفعه.

وقال مصدر أمني إن مديرية الأمن وضعت خطة لدفع المبلغ الفدية، ثم تتبعت الحساب، وتبين أن المتهمين كونوا عصابة، واستعانوا بأحد معارفهم (مقيم بالخارج) لتحويل الأموال عليه.

وكشف  رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ، أنه من المتوقع أن يبدأ انخفاض تدريجى بدرجات الحرارة بداية من الثلاثاء ومتوقع أن تصل العظمى بالقاهرة 36 درجة.

 

اقرأ ايضاً :   حبس مصوري "أكل القمامة".. مصر في 30 ثانية

وفي الرياضة، أعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة عن موعد مباراتي الأهلي والزمالك، في الدوري الممتاز لموسم 2018/2019.

وفاز النادي الأهلي بالنسخة السابقة، محققًا اللقب رقم 40 له في تاريخه والثالث على التوالي، قبل نهاية البطولة بـ 6 جولات كاملة.

وحدد الاتحاد الجولة الـ 17 لمباراة القمة في الدور الأول بين الأهلي والزمالك، والجولة الـ 34 لمباراة القمة بالدور الثاني للبطولة.

وكان الأهلي حصل على رقم 5 في القرعة، بينما حصل الزمالك على رقم 14 قبل بداية قرعة مباريات الدوري.

يذكر أنه في آخر نسختين لبطولة الدوري المصري، كان دائمًا الفريقان يتواجهان في الجولات الأخيرة للبطولة وهي ما تفقد روح المباراة وحماسها.

 

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر