عالم الصور

طريق المونديال.. مصر تحاول قتل الحلم الغاني مبكرًا

طريق المونديال.. مصر تحاول قتل الحلم الغاني مبكرًا

زحمة

يشهد استاد برج العرب بالإسكندرية في السادسة من مساء اليوم مباراة مصر وغانا في الجولة الثانية لمرحلة المجموعات المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا عام 2018.

يدخل المنتخب المصري المباراة مدعومًا بجماهير غفيرة قد تزيد على 55 ألف متفرج، ويحاول رجال المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر توسيع فارق النقاط مع منتخب النجوم السوداء إلى 5 نقاط بعد جولتين فقط وبالتالي يضمن بنسبة كبيرة إبعاد غانا عن المنافسة على بطاقة المجموعة.

ولا يخلو ذهن المصريين من نتيجة تاريخية سلبية ضد النجوم السوداء خلال تصفيات كأس العالم الماضية، فبعدما لم يخسر رفاق محمد أبوتريكة والمدرب بوب برادلي أي مباراة من ستة في المرحلة الأولى، وصل المنتخب إلى مدينة كوماسي ليخسروا بسداسية مقابل هدف في لقاء الذهاب ولم يكن الفوز في القاهرة بهدفين لهدف كافيًا لصعود الفراعنة إلى كأس العالم بالبرازيل 2014.

ومما يزيد من الحماس حول المباراة وهو مشتعل بالأساس، هو المدرب الإسرائيلي لغانا، أفرام جرانت، فيعتبر أول مدرب يحمل جنسية الدولة العبرية يدخل مصر كمدرب لأحد المنتخبات. ووسط دعوات برفع علم فلسطين في المدرجات خرج هاني أبو ريدة رئيس اتحاد كرة القدم المصري ليؤكد أن جرانت ليس سوى أجنبي وسيتم معاملته على هذه الأساس.

فازت مصر في المباراة الأولى في مرحلة المجموعات على الكونغو خارج الديار بهدفين لهدف في حين تعادل منتخب غانا وسط جماهيره مع أوغندا دون أهداف لتنهي مصر الجولة الأولى في الصدارة.

وفاز أمس أوغندا بهدف نظيف ضد الكونغو لتتصدر المجموعة مؤقتًا بانتظار مباراة اليوم.

تذاع المباراة على قناة أون سبورت المفتوحة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق