مقالات

طريقة إنتاج المناديل الورقية

المناديل الورقية عبارة عن ورق خفيف تم تصنيعه بتقنية معينة وبطريقة احترافية كي يصبح في النهاية المنتج الذي نستخدمه، في العادة يتم تصنيع المناديل من الورق المعاد تدويره، و كذلك من لب بعض الأخشاب؟.

 

طريقة إنتاج المناديل الورقية

لكي تقوم المصانع والشركات بإنتاج المناديل الورقية فإنها تحتاج إلى مجموعة من التقنيات الحديثة، و بعض من المواد الخام الاولي مثل لب الأخشاب لكي يتم تصنيع المناديل الورقية بشكل صحيح، وبجودة عالية، ومن هذه المواد التالي:

كيف يتم إنتاج المناديل الورقية من لب الأشجار؟

يعتبر لب الأشجار من أهم المواد الخام التي يعتمد عليها في صناعة المناديل الورقية، فيتكون الأشجار من جزئين أساسين هما الخشب اللين بنسبة 30% و الأشجار الصلبة بنسبة 70%.

و يتم اختيار الأشجار بعناية قبل تجريدها من طبقة اللحاء الصلبة لكي يتم استخلاص لب الأشجار، وتتم هذه العملية عن طريق استخدام بعض الآلات الحديثة التي تقوم بإزالة القشرة الصلبة الخارجية للشجرة حتى تظهر الطبقة اللينة الموجودة في الشجرة والمعروفة بإسم لب الشجرة.

الخطوة التي تلي ذلك هو إحضار لب الشجرة ووضعها في الآلات المتخصصة كي تقوم بتجهيزها وتشكيلها على هيئة مجموعة من الشرائح، ثم يتم تقطيع هذه الشرائح إلى أجزاء صغيرة، ويتم بعد ذلك تعبئة الشرائح بكميات متساوية.

تعد هذه الخطوة من أهم مراحل صناعة المناديل الورقية فهي تحتاج الي اهتمام وعناية فائقة و ذلك لأن لب الاشجار من المواد ذات الحساسية العالية والتي تحتاج إلي عناية واهتمام.

بعد ذلك يتم إحضار مجموعة من القوارير الكبيرة في الحجم، ويتم وضع الشرائح فيها و يتم إضافة كمية متوسطة على النار، و يتم ترك هذا الخليط على نار هادئة لبضع ساعات، وعندما يتبخر الماء سوف يظهر لب الشجرة، و كذلك سوف يظهر شرائح الخشب و مجموعة من ألياف السليلوز، و كذلك تظهر مادة الغين و هي مادة لاصقة و تقوم بربط الألياف مع بعضها البعض.

الخطوة التالية يتم فيها استخلاص لب الشجرة، و هي المادة الفعالة و الرئيسية في صناعة المناديل، و يتم غسلها و تنظيفها لكي يتم التخلص من وجودي أي مواد كيماوية قد تكون ملتصقة فيه، وتعد هذه الخطوة من أهم خطوات صناعة المناديل الورقية فإذا لم يتم التخلص من المواد الكيماوية سوف تظهر المناديل بأنها صفراء اللون و جودتها رديئة.

 

وبعد الانتهاء من هذه الخطوة يتم إحضار المادة الخام من لب الأشجار، و يتم خلطها مع كميات كبيرة من المياه لكي يتم صناعة الورق الخام، و يقوم القائمين على الصناعة بإحضار منخل و يتم وضع عليه الورق الخام كي يتم التخلص من كميات المياه الزائدة التي تخزنت فيه، ويتم ترك الورق لمدة لا تقل عن 12 ساعة حتى يتم التخلص من كل كمية المياه المتواجدة فيه، وبعد ذلك يتم نقل الورق الي ماكينات متخصصة تحتوي على مجموعة من الشفرات المعدنية والتي تقوم بكشط الورق.

الخطوة التالية هي الخطوة النهائية و يتم فيها إحضار الورق الخام التي تم استخلاصه تقطيعه إلى مجموعة متعددة و أحجام مختلفة التي تباع في الأسواق على هيئة مناديل ورقية للمطبخ والوجه مغلفة وذات جودة عالية.

وفي النهاية سوف نرشح لكم الدخول على موقع قصة للشراء من المصنع مباشرة بأفضل الأسعار وأجود الأنواع المتواجدة في الأسواق.

مقالات ذات صلة

إغلاق