منوعات

“طبيبة الأسنان” ..ملكة لجمال الكون

جراحة أسنان فرنسية تفوز بلقب ملكة جمال الكون

 

رويترز- سي ان ان – زحمة 

فازت ملكة جمال الفرنسية، إيريس ميتينير، البالغة من العمر 24 عامًا، بلقب ملكة جمال الكون اليوم الاثنين، بعد تفوقها على جميع المتسابقات والبالغ عددهن 85 متسابقة من أنحاء العالم.

الفرنسية الشابة التي تدرس جراحة الأسنان، كانت تنوي أن تقود حملة عالمية لصحة الفم والأسنان في حالة فوزها، وعقب فوزها قالت:” تفاجأت بفوزي، جميع الفتيات يحلمن بلقب ملكة جمال الكون”.

استمر الحفل الذي توجت فيه إيريس، لثلاث ساعات في العاصمة الفلبينية مانيلا، والذي ركز على “التنوع” و”تجاوز مصاعب الحياة”.

ولدت إيريس في يناير من عام 1993، هي عارضة أزياء فرنسية، فازت بلقب ملكة جمال فرنسا في عام 2016. والدها، إيف ميتينير، أستاذ في التاريخ والجغرافيا، ووالدتها محاضرة ومدرسة، انفصل أبواها وهي في سن الثالثة.

تخرجت من مدرسة الليسيه، بدرجة في العلوم. وبعد التخرج، عادت إلى مسقط رأسها مدينة ليل الفرنسية، حيث التحقت بجامعة ليل للصحة والقانون، ودرست طب الأسنان، ولطالما كانت تخطط لتصبح جراحة أسنان.

Contestants congratulate Miss France Iris Mittenaere

قالت إيريس، القادمة من شمالي فرنسا، في مقابلة تلفزيونية بعد المهرجان الاحتفالي :” هذا الوشاح ليس مجرد وشاح، هذا شيء لمساعدة الناس وفهمهم، هذا الفوز هو ما كنت أحلم به”.

وفازت إيريس بالنسخة الخامسة والستين من المسابقة السنوية التي تستضيفها الفلبين للمرة الثالثة، وحصلت راكيل بيليسير ملكة جمال هايتي على لقب الوصيفة الأولى، وحصلت أندريا توفار ملكة جمال كولومبيا على لقب الوصيفة الثانية.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق