العالم في 60 ثانية

طالبان تعلن إسقاط طائرة أمريكية ومقتل جميع ركابها .. الإثنين 27/1/2020

أهم الأخبار العالمية اليوم

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد في بيان إن “طائرة للمحتلين الأميركيين تحطمت في ولاية غزنة” مضيفا أن جميع أفراد الطاقم قتلوا.

من جانبها، قالت القيادة الوسطى الأمريكية، إن مسؤولين عسكريين أميركيين يحققون في تقارير عن تحطم الطائرة في أفغانستان.

جنود في الجيش الأفغاني يغلقون منطقة سقوط الطائرة في غزنة

ارتفع عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في الصين بسبب فيروس كورونا إلى 80، كما تأكدت إصابة ما يقرب من 3000 آخرين.

ومددت السلطات عطلة العام الصيني الجديد، لمدة ثلاثة أيام إضافية حتى يوم الأحد، في محاولة لاحتواء تفشي المرض.

وتواجه مدينة ووهان، البؤرة الرئيسية لانتشار الفيروس، والموجودة بمقاطعة هوبي، حالة من الإقفال التام، كما فرضت عدة مدن حظرا على السفر.

للمرة الثانية في ظرف أسبوع، تعرضت السفارة الأميركية في بغداد لهجوم صاروخي، إلا أنه هذه المرة أصابها بصورة مباشرة، مما دفع وزارة الخارجية العراقية للتأكيد على “رفضها القاطع لهذا العدوان”، وحرصها على “حفظ حرمة” جميع البعثات الدبلوماسية العاملة في البلاد.

وتم استهداف المنطقة الخضراء شديدة التحصين، حيث توجد مقار بعثات دبلوماسية، بـ5 صواريخ من نوع “كاتيوشا”، 3 منها سقطت داخل حرم السفارة الأميركية، وهي المرة الأولى التي يعلن فيها عن إصابة مباشرة للسفارة.

جانب من السفارة الأميركية في بغداد

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو يوم الاثنين إن عدد قتلى الزلزال الذي هز شرق البلاد يوم الجمعة ارتفع إلى 39 بينما تواصل فرق الإنقاذ محاولات انتشال شخصين ما زالا تحت أنقاض مبنى منهار.

وأوقع الزلزال الذي بلغت قوته 6.8 درجة 35 قتيلا في ألازيغ وأربعة آخرين في إقليم ملاطية المجاور. وقالت الحكومة إن أكثر من 1600 شخص أصيبوا لا يزال 86 منهم يتلقون العلاج في المستشفيات لكن لا توجد حالات خطيرة بينهم.

نتيجة بحث الصور عن زلزال

قتل شخص وأصيب عشرات آخرون، ليل الأحد الاثنين، من جراء الهجوم، الذي استهدف ساحة الاعتصام الرئيسية في مدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار جنوبي العراق..

ويعتصم متظاهرون عراقيون منذ أشهر في ساحة الحبوبي في وسط مدينة الناصرية، في إطار الاحتجاجات غير المسبوقة التي يشهدها العراق منذ الأول من أكتوبر الماضي.

وهاجم مسلحون مجهولون، بحسب السلطات العراقية، المتظاهرين في الساحة، وأحرقوا خيامهم في الليل، لكن المتظاهرين وجهوا أصابع الاتهام إلى من وصفوهم بـ”أحزاب السلطة القذرة”.

من احتجاجات شهدتها مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار بالعراق

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق