العالم في 60 ثانية

طالبان تشارك في مشاورات حول أفغانستان للمرة الأولى.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. السبت 3 نوفمبر 2018

زحمة

طالبان تشارك لأول مرة في مشاورات موسكو حول أفغانستان يوم 9 الجاري

للمرة الأولى ستشارك حركة طالبان في مشاورات موسكو حول أفغانستان التي تعقد يوم 9 نوفمبر الجاري في موسكو، وفقا لما أعلنته الخارجية الروسية على موقعها اليوم.

وأوضحت الخارجية أن الاجتماع سيعقد على مستوى نواب وزراء الخارجية والممثلين الخاصين وسيفتتحه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

ووفاة “سوبر ماريو” الحقيقي عن عمر ناهز 84 سنة

توفي ماريو سيجيل، الرجل الذي سُميت لعبة الفيديو “سوبر ماريو” باسمه، عن عمر يناهز 84 سنة.

وكان سيغيل أمريكيا من أصول إيطالية حقق نجاحا في قطاع العقارات في ولاية واشنطن، وفي الثمانينيات من القرن العشرين، أجر ماريو سيجيل مخزنا لشركة “ننتيندو أوف أميركا” التي قررت تسمية بطل لعبة الفيديو المشهورة التي تنتجها باسمه، حسب موقع “بي بي سي”.

وأردوغان: لا أعتقد أن الملك سلمان أمر بقتل خاشقجي.. بل أعلى مستويات الحكومة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مقال بصحيفة واشنطن بوست يوم الجمعة إن الأمر بقتل الصحفي جمال خاشقجي جاء من ”أعلى مستويات“ الحكومة السعودية.

وقال أردوغان ”لا أعتقد ولو لثانية أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان أمر بقتل خاشقجي“ كما أحجم أيضا عن توجيه اتهام مباشر لولي العهد.

وتغريدة لترامب “تلهم” الجيش النيجيري لقتل متظاهرين

يواجه الجيش النيجيري انتقادات، بعد نشر تغريدة استخدمت فيها تصريحات للرئيس ترامب كمبرر لإطلاق النار وقتل المتظاهرين.

وكانت التغريدة، التي حذفت بعد سيل من الانتقادات، مأخوذة من مقطع لترامب، يطالب الجنود الأميركيين على الحدود الجنوبية الغربية للولايات المتحدة بإطلاق النار على المهاجرين، في حال قاموا برشقهم بالحجارة.

ومانشستر يونايتد يتخطى بورنموث بروح الشياطين الحمر

نجح مانشستر يونايتد الإنجليزى، فى تخطى مضيفه بورنموث بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت بينهما فى إطار الجولة الحادية عشرة من الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق