طارق عامر من مؤتمر «الشمول المالي»: خطة الاصطلاح نجحت (فيديو)

قال طارق عامر إن إجراءات تحرير سعر الصرف أعطت قوة تنافسية للصناعة المصريّة

 زحمة

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي اليوم الخميس إن برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادي نجح في استعادة الاستقرار المالي والنقدي.

وأضاف عامر في كلمته خلال فعاليات افتتاح المؤتمر الدوليّ التاسع للشمول المالي بشرم الشيخ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ” إن المؤتمر جاء في توقيت ممتاز بعد أن نفذت الحكومة المصريّة برنامجًا واسعًا لتصحيح الاختلالات الهيكلية في أوضاعنا النقدية والمالية. والتي تمت بنجاح لاستعادة الاستقرار المالي والنقدي على مستوى الاقتصاد الكليّ”.

وتابع عامر أن ” بالرغم من التحديات السابقة فقد عملت الدولة والبنك المركزي على تنفيذ مشروعات عديدة ذات أثر عام استهدفت إتاحة الخدمات المالية للوصل إلى كافة شرائح المجتمع”.

وأوضح عامر أن “وصول الخدمات المصرفية الرقمية من خلال تحويلات الهاتف المحمول إلى تسعة مليون حساب ومشترك، ووصول أصحاب الحسابات المصرفية في البنوك إلى 34% من إجمالي السكان القابلين لذلك دليل على أن هناك تغييرا كبيرًا يحدث بالفعل وأننا أصبحنا على الطريق الصحيح”.

وأضاف عامر أن تشكيل المجلس الأعلى للمدفوعات كان “دفعة كبيرة من أجل تطوير نظم الدفع وإدخال القطاعات غير الرسميّة في الاقتصاد الرسمي، كما أنه الأمل الكبير لمجتمعات كثيرة ودفعة لمستوى التنسيق بين كافة الجهات في الدولة”.

وتابع أن الهدف في النهاية “هو تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بعد أن تعلمنا من دروس الماضي أن الاصلاح يجب أن يصل إلى طبقات المجتمع”.

اقرأ ايضاً :   السعودية لمصر وقطر: حبوا بعض .. أخبارالنهاردة في 30 ثانية

وأكد عامر على أن “إجراءات تحرير سعر الصرف أعطت قوة تنافسية للصناعة المصرية وبدأ الاقتصاد يستفيد من الاصطلاحات التي تمت”. متابعًا أن الفترة الماضية شكلت تحديًا كبيرًا ساعد في مواجهته دعم القيادة السياسية لسياسة البنك المركزي.

ويشهد المؤتمر المقرر أن ينعقد على مدى يومين، أيضًا حضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء وعلي عبدالعال رئيس مجلس النواب، وعدد من الوزراء والمحافظين فضلًا عن 1000 شخصيّة أجنبية من 94 دولة حول العالم.