سياسةمصر في دقيقة

طارق عامر: تحويلات المصريين زادت 25%.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم السبت 25 فبراير

نبدأ من تصريحات طارق عامر، محافظ البنك المركزي في مقابلة تليفزيونية مساء الجمعة جاء فيها أن مصر ستسدد هذا العام 1.5 مليار دولار من مستحقات شركات النفط الأجنبية وأن البنوك بدأت بالفعل في تحويل توزيعات الأرباحح المحتجزة منذ سنوات للشركات الأجنبية العاملة في البلاد. وأضاف عامر أن “حصيلة النقد الأجنبي في القطاع المصرفي زادت 10 أضعاف منذ تحرير سعر الصرف” وقال إن تحويلات العاملين بالخارج زادت 25% إلى 20 مليار دولار. ونفى المحافظ أن يكون هناك تدخل من البنك المركزي في أسعار صرف العملة في البنوك، وتوقع أن يتراجع العجز في الحساب الجاري 50% العام الحالي ليسجل 10 مليارات دولار.

ومن جانب آخر، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم السبت، ببراءة زكريا عزمي، وشقيق زوجته جمال عبدالمنعم حلاوة، من التهم المنسوبة إليهما بالكسب غير المشروع وجمع ثروات بسبل غير مشروعة.

كما قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت بمعاقبة مئات المتهمين من بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، وقادة آخرين للجماعة وابن للرئيس السابق محمد مرسي بالحبس لمدة عام لإهانة المحكمة والإخلال بنظام الجلسة، وتأجيل جلسة محاكمة محمد بديع و738 متهمًا آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”فض رابعة العدوية” لجلسة 21 مارس المقبل.

ويلتقي اليوم السبت الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، وقال جونسون في بيان صحفي صادر عن السفارة، السبت، إن لقاءه مع الرئيس السيسي ونظيره “شكري” لبحث مجموعة واسعة من القضايا، وتعميق أصر العلاقات الثنائية القائمة بين بلدينا.

ومن جانب آخر اجتمع السيسي مع كبار المسؤولين لبحث مسألة نزوح الأقباط من شمال سيناء، وأصدر توجيهات للحكومة “باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتسهيل إقامة المواطنين في المناطق التي انتقلوا إليها وتذليل أي عقبات قد تواجههم.”

الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي - صورة أرشيفية

أما في الرياضة، انتقد أحمد حسام “ميدو” المدير الفني لوادي دجلة قرار الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر بشأن إقامة معسكر تدريبي في مارس المقبل. وقال ميدو عبر حسابه على “تويتر” إن توقيت المعسكر لا يراعي مصلحة الأندية على الإطلاق، متهما كوبر بعدم النظر لمصلحة أندية الدوري إلا الأهلي والزمالك.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق