اقتصاد

طارق عامر بدلا من هشام رامز: تغيير محافظ البنك المركزي يخفض الدولار”الأسود”

 زحمة – وكالات طارق عامر بدلا من هشام رامز: تغيير محافظ البنك المركزي نزل بالدولار 7 قروش

طارق عامر المحافظ الجديد للبنك المركزي

 أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، قرارا جمهوريا بتعيين طارق عامر محافظا للبنك المركزي لمدة أربع سنوات بعد استقالة هشام رامز المحافظ السابق للبنك المركزي.

ويتولى عامر مهام منصبه الجديد اعتبارا من 27 نوفمبر المقبل، فيما جاءت استقالة محافظ البنك المركزي السابق مع قرب إنتهاء مدة مجلس إدارة البنك المركزي في 26 نوفمبر المقبل.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع برئيس الوزراء شريف إسماعيل وهشام رامز محافظ البنك المركزي السابق وطارق عامر الرئيس الحالي للبنك المركزي. وشدد السيسي خلال الاجتماع على أهمية المضى قدماً فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، وإتباع سياسات مالية ونقدية رصينة تؤتى ثمارها المرجوة، ويشعر المواطنون بنتائجها الإيجابية، وعدم المساس بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية.

كان البنك المركزي خفض قيمة الجنيه بواقع 10 قروش للمرة الثانية خلال أسبوع واحد ليرتفع الدولار من 7.83 جنيه إلى 7.93 جنيه مصري بالبنك المركزي، و8.03 جنيه بالبنوك مقابل 7.93 جنيه نهاية الأسبوع الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن طارق عامر سبق أن شغل منصب نائب أول محافظ البنك المركزى خلال الفترة من 2003 إلى 2008، وشارك خلال تلك الفترة فى تنفيذ وإعداد برنامج إصلاح القطاع المصرفى والسياسة النقدية، كما شغل منصب رئيس البنك الأهلى المصرى لمدة خمس سنوات منذ 2008 وحتى 2013.

وقالت الأهرام أنه قد سادت أوساط شركات الصرافة حالة من التفاؤل والارتياح لتعيين طارق عامر محافظا للبنك المركزى المصرى، مؤكدين أنه فور الإعلان عن تعيينه هبطت أسعار الدولار فى السوق الموازية  “السوداء” بنحو 7 قروش، لتسجل 8.50 جنيه للشراء و8.59 جنيه للبيع، وسط ترقب شديد وتوقع بانخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق