رياضة

طائرة عسكرية تنقل بعثة تشاد للإسكندرية قبل لقاء المنتخب بـ 3 ساعات

زحمة –

chad2

ساعات قليلة تفصل المنتخب المصري والتشادي عن اللقاء الذى سيجمعهما في المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم في روسيا 2018. لكن المفاجأة أن المنتخب التشادي لم يصل حتى الآن إلى مصر.

وقالت صحيفة “اليوم السابع” إن طائرة عسكرية تقل الفريق التشادي أخطرت مطار برج العرب أنها ستصل إلى الإسكندرية في تمام الساعة الثالثة والنصف. وهذا يعني أن الفريق سيصل الإسكندرية قبل المباراة بثلاث ساعات فقط.

وقال حمادة شادي، مسؤول شركة “سبورت 5” الراعية للاتحاد الإفريقي لموقع “في الجول”، إن البعثة تأخرت في التوجه إلى مصر لعدم توفر طائرة وبسبب التأخر في التنسيق مع سلطات مطار برج العرب بأنها ستأتي على متن طائرة عسكرية.

ومن المقرر أن تقام مباراة الفريقين اليوم الثلاثاء في تمام الساعة السادسة والنصف على ستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.

من جانبها، أرسل الاتحاد التشادي لكرة القدم طلبا بتأجيل مباراة المنتخبين، بسبب تأخر البعثة عن الحضور إلى مصر بالإضافة إلى الإرهاق الذي يعاني منه اللاعبون لضيق الوقت بين المباراتين.

وقال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، إن طلب الاتحاد التشادي مرفوض تمامًا لعدم وجود سبب قهري يستند إليه الجانب التشادي، كما أن الأجندة الدولية تنتهي غدًا الأربعاء.

وأشار حسين إلى أن اتحاد الكرة المصري أبلغ المسؤولين في “الكاف” بتمسكه بإقامة المباراة في موعدها، خاصة أن المنتخبين يتقاسمان مشكلة الإرهاق، واتحاد الكرة يحترم المواعيد المحددة للمباريات.

وحول مصير المباراة، قال مسؤول بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم لموقع “في الجول” إن “منتخب تشاد لم يرسل إلى الاتحاد الدولي أو الكاف ما يثبت أنهم يواجهون ظروفا تمنعهم من الوصول قبل موعد المباراة”. وفي حالة استمرار هذا الوضع ” ستسير الأمور بشكل طبيعي حتى موعد المباراة، وسينتظر الحكم وصول منتخب تشاد حتى نهاية المدة القانونية المحددة بـ30 دقيقة، وإذا لم يصل المنافس سينهي المباراة”.

وغمرت مياه الأمطار ستاد برج العرب خلال موجه الأمطار القوية التى ضربت مدينة الإسكندرية وأسفرت عن مصرع 5 مواطنين. وظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور تظهر أرضية الملعب وقد غمرتها المياه تماما، لكن اللواء صبري الزرقا، مدير ستاد برج العرب، نفي أن يكون الاستاد على نفس الحالة التي أظهرته تلك الصور مشددا على أن الاستاد سيكون جاهزًا لاستضافة لقاء المنتخب الوطني أمام نظيره منتخب تشاد.

كان المنتخب التشادي فاز على المنتخب المصري بهدف مقابل لا شىء خلال مباراة الذهاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق