أخبار

طائرة المصريين العائدين من الصين تصل العلمين.. وفريق طبي كامل في استقبالهم

من يثبت ارتفاع درجة حراراته سيتم نقله فورًا إلى مستشفى الإخلاء

وصلت الطائرة التي تقل المصريين العائدين من الصين بسبب فيروس كورونا، إلى مطار العلمين الدولي، تمهيدًا لنقلهم لمستشفى الإخلاء بمطروح.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، قد قالت في مداخلة هاتفية مع قناة “إكسترا نيوز”، إنها تتواجد في العلمين برفقة فريق طبي كامل لمراجعة خطة الإخلاء بالتعاون مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة.

وأشارت هالة زايد إلى أن مرسى مطروح بها أقل نسبة تلوث للبيئة، لذلك تم اختيارها لاستقبال المصريين العائدين من ووهان الصينية، لافتة إلى أن من يثبت ارتفاع درجة حراراته من المصريين العائدين من الصين، سيتم نقله فورًا إلى مستشفى الإخلاء.

وفي وقت سابق، تفقدت الدكتورة هالة زايد الاستعدادات النهائية للمستشفى المجهز للإخلاء في حالة الاشتباه بالإصابة بفيروس الكورونا المستجد ncov للمصريين القادمين من الصين، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة ووهان الصينية، بعد انتشار فيروس الكورونا المستجد ncov بها.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة اطمأنت ميدانيًا على جاهزية المستشفى وإمداده بكل التخصصات، ومنها “النساء والولادة”، حيث من المتوقع وصول سيدتين في الشهور الأخيرة من الحمل، كما اطمأنت على زيادة الطاقة الاستيعابية لعدد أسرة الرعاية المركزة بالمستشفى وتزويدها بأجهزة التنفس الصناعي، وأجهزة الأشعة ووصول كل التجهيزات والمستلزمات الطبية لتلبية كل الاحتياجات الطبية للمصريين القادمين من الصين.

وأشار إلى أنه تم تخصيص مبنى منفصل داخل المستشفى لمناظرة جميع القادمين، ومتابعة من يعاني أي أمراض مزمنة، وتقديم العلاج له حسب حالته الصحية، وذلك حسب توجيهات الدكتورة هالة زايد، لافتًا إلى أنه تم تركيب الأجهزة الخاصة بالمعامل الفيروسية، لاستقبال عينات من أي حالة يشتبه في إصابتها بالفيروس، بالإضافة إلى توفير الكواشف الخاصة بفيروس الكورونا المستجد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق