مجتمع

“قتيل ووفاة”! تفاصيل انهيار عقار سكني بجاردن سيتي (صور)

“قتيل ووفاة”! تفاصيل انهيار عقار سكني بجاردن سيتي (صور)

العقار السكني الذي انهار مساء أمس. جميع الصور تم تصويرها بـ كاميرا “موبايل”. زحمة

زحمة

تقرير وتصوير: فاطمة لطفي

انهار عقار سكني في منطقة جاردن سيتي مساء الجمعة في حوالي الساعة 11 مساءً حسبما قال أهالي المنطقة، وقال أحد أفراد الأمن الشاهدين على الواقعة لـ”زحمة” إن أحد ساكني العقار وهو في العقد الثامن من العمر توفي بعدما كان مفقودًا، وانتشلته قوات الحماية المدنية اليوم السبت وتوفي بالمستشفى متأثرا بإصابته، بينما توفي صاحب العقار قبل انهياره بيوم واحد.

انهار جزء من العقار في ما ظل الجزء الآخر قائمًا، وقال نجل سيدة كانت تقطن العقار لـ”زحمة” إن أمه كانت في المبنى وتم إنقاذها وتعاني من إصابات طفيفة، قال ذلك في أثناء نقله أمتعة تخصهما من العقار المنهار.

وأضاف الأهالي أن سيدة طاعنة في السن خشيت ترك المبنى في أثناء انهياره، وساعدها أفراد الأمن في الخروج.

وقال الأهالي إن أفراد الأمن القائمين على حراسة كنيسة مجاورة هو أول من أبلغوا عن الحادث، وأشاروا إلى أن قوات الحماية المدنية انتقلت إلى موقع الحادث على الفور.

متعلقات الساكنين خلف أثر الدمار

كما أضافوا أن مالك العقار توفي قبل انهياره بيوم واحد في المستشفى في أثناء خضوعه لعملية “قلب مفتوح”، وأشاروا إلى أنه أقام طابقين في السنوات التي تلت ثورة 25 يناير 2011، الأمر الذي ربما أسهم في انهيار المبنى. وقال أحد أفراد الأمن إن الضحية القتيل ربما كان شقيق صاحب العقار، لكن حسب أحد السكان غادر شقيق صاحب العقار ونجله المبنى ليكون بجوار شقيقه الذي توفي، حيث رأى الأهالي أن القدر فقط هو ما أنقذهم من الموت.

وأضاف أهالي المنطقة وأفراد الأمن أنه يوجد عدد من المصابين لكن لم يحددوا عددهم بالتحديد أو المستشفى الذي نقلوا إليه، بينما قال شهود آخرون إن ساكني العقار أحسوا بالانهيار وخرجوا لينجوا بحياتهم.

وقالت وزارة الصحة إن ضحايا انهيار العقار وصلوا إلى 8 مصابين وقتيل واحد.

سيارة تضررت من حادث الانهيار أمس


مقالات ذات صلة

إغلاق