سياسة

قتلى الطائرة الروسية: فرقة موسيقية وناشطة خيرية و9 صحفيين

الطائرة كانت تقل فريقا موسيقيا و9 صحفيين وناشطة خيرية

بي بي سي – روسيا اليوم – رويترز

تحطمت طائرة عسكرية روسية من طراز تو-154 في البحر قرب مدينة سوتشي في جنوب روسيا، وكان على متنها 93 شخصًا في طرقهم إلى قاعدة حميميم بسوريا لإحياء حفل موسيقي للعسكريين الروس بمناسبة احتفالات العام الجديد.

ونقلت وكالات أنباء روسية أن قطعا صغيرة من حطام الطائرة وجدت على أعماق تتراوح بين 50 و70 مترا على بعد نحو 1.5 كيلومتر من الساحل الروسي.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” عن مصدر في وزارة الطوارئ الروسية قوله إن المعطيات الأولية تشير إلى أن تحطم الطائرة نجم عن مشكلة تقنية أثناء مرحلة الصعود لم يتمكن أفراد الطاقم من إصلاحها، وأنها تحطمت عقب 7 دقائق من الإقلاع.

آخر صورة للطائرة بعدسة أحد ركابها من الصحفيين

وكان المتحدث باسم الوزارة أعلن أثناء مؤتمر صحفي أن الطائرة اختفت من الرادارات حوالي الساعة 05:40 (02:40 بتوقيت جرينيتش)، بعد 20 دقيقة على إقلاعها من مطار سوتشي-أدلر، مضيفا أن الطائرة كانت تقل على متنها 85 راكبا و8 من أفراد الطاقم.

وأفاد مصدر في وزارة الطوارئ بالعثور على جثث 5 ضحايا. وفي الوقت نفسه، نقلت وكالة “تاس” عن مصدر في وزارة الدفاع قوله إن فرق الإنقاذ عثرت في المياه على بعد 5.5 كم عن الساحل على أمتعة يرجح أنها تابعة لركاب الطائرة المنكوبة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، إلى أن عملية البحث في المنطقة مستمرة بمشاركة 4 سفن و5 مروحيات، فضلا عن طائرات مسيرة.

وذكرت الوزارة أن الطائرة كانت متجهة إلى قاعدة حميميم في سوريا وعلى متنها 68 موسيقيا من “فرقة ألكساندروف”، بمن فيهم المدير الفني للفرقة فاليري خليلوف، و9 صحفيين من القنوات التلفزيونية “القناة الأولى” و”إن تي في” و”زفيزدا”.

وأوضحت الوزارة أن الموسيقيين كانوا يخططون لإقامة حفلة بمناسبة عيد رأس السنة أمام العسكريين الروس في قاعدة حميميم مساء اليوم الأحد، مضيفا أنه بين ركاب الطائرة كان رئيس إدارة الثقافة التابعة لوزارة الدفاع الروسية أنطون جوبانكوف والناشطة الاجتماعية الروسية الشهيرة يليزافيتا جلينكا المعروفة بـ”الطبيبة ليزا”.

يليزافيتا جلينكا
فرقة ألكسندروف الموسيقية
الفريق الصحفي لقناة "زفيزدا" - المراسل بافل أوبوخوف والمصور ألكسندر سورانوف ومساعد المصور فاليري رجيفسكي كانوا على متن الطائرة".
الفريق الصحفي لقناة “زفيزدا” – المراسل بافل أوبوخوف والمصور ألكسندر سورانوف ومساعد المصور فاليري رجيفسكي كانوا على متن الطائرة”.
الفريق الصحفي لقناة "إن تي في" - المراسل ميخائيل لوجيتسكي والمصور أوليغ بيستوف ومهندس الصوت يفغيني تولستوف
الفريق الصحفي لقناة “إن تي في” – المراسل ميخائيل لوجيتسكي والمصور أوليغ بيستوف ومهندس الصوت يفغيني تولستوف
الفريق الصحفي لـ"القناة الأولى" المراسل دميتري رونكوف والمصور فاديم دينيسوف ومهندس الصوت الكساندر سويدوف
الفريق الصحفي لـ”القناة الأولى” المراسل دميتري رونكوف والمصور فاديم دينيسوف ومهندس الصوت الكساندر سويدوف
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق