العالم في 60 ثانية

ضبط خلية إرهابية في الجزائر.. وكأس الأمم الأفريقية لمن؟.. الأحد 14/7/2019

أهم الأخبار العالمية اليوم

تظاهر عشرات الآلاف من المحتجين في هونج كونج، لليوم الثاني على التوالي، اليوم الأحد، في منطقة يرتادها متسوقون من الصين إذ تسبب غضب يأبى أن يهدأ بشأن معالجة الحكومة لملف مشروع قانون تسليم المشتبه بهم لبكين في إثارة احتجاجات على مشكلات أخرى مثل تدفق الزوار عبر الحدود.

نتيجة بحث الصور عن الاحتجاجات في هونج كونج

قالت الشرطة وقادة احتجاجات إن عشرات المحتجين على قرار حكومة بنجلادش المفاجئ رفع أسعار الغاز بمقدار الثلث اشتبكوا يوم الأحد مع الشرطة خارج وزارة الطاقة في العاصمة داكا.

وأعلنت اللجنة التنظيمية لشؤون الطاقة التابعة للدولة الشهر الماضي رفع أسعار الغاز الطبيعي بنسبة 32.8 بالمئة في المتوسط لكل المستهلكين وسرت الزيادة اعتبارا من أول يوليو تموز الذي يمثل أول يوم في السنة المالية الجديدة في البلاد.

نتيجة بحث الصور عن الاحتجاجات في بنجلاديش

علنت وزارة الدفاع الجزائرية، الأحد، ضبط 5 عناصر إرهابية كانت تخطط لتنفيذ هجمات “تستهدف المتظاهرين السلميين”، باستخدام عبوات متفجرة.

 

وحسب بيان وزارة الدفاع الجزائرية، فإن الأمر يتعلق بـ”إرهابيين غير مبحوث عنهم، كانوا يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية تستهدف المتظاهرين السلميين عبر مناطق مختلفة من الوطن، وذلك باستعمال عبوات متفجرة”.

قال الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو للصحفيين، إنه يفكر في أن يكون أحد أبنائه سفيرا جديدا للبلاد في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأوضح بولسونارو، أن الترشيح المحتمل لابنه لابنه إدواردو بولسونارو، وهو عضو في البرلمان البرازيلي حاليًا، وأن الأمر متروك لابنه لقبول هذا المنصب، وأضاف “نعم  إنه على رادار بلدي. إنه احتمال. إنه صديق لأبناء ترامب، ويتحدث الإنجليزية والإسبانية ولديه خبرة عالمية رائعة”، وقال بولسونارو للصحفيين في برازيليا “من وجهة نظري، سيكون مرشحًا مناسبًا يمثلنا تمامًا في واشنطن”.

الرئيس البرازيلي جايير بولسنارو

ستكون العاصمة المصرية القاهرة  اليوم الأحد مسرحا لمواجهتي نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019، تجمع الأولى تونس بالسنغال عند الساعة السادسة مساء  على ملعب “30 يونيو”، والثانية بين الجزائر ونيجريا في ستاد القاهرة الدولي عند الساعة التاسعة مساء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق