ثقافة و فنمنوعات

صيف هوليوود السييء.. الأفكار نفدت هنا أيضا؟

التايم : تمر هوليوود  بأسوأ صيف لها منذ 1997 ويرجع السبب جزئيا في ذلك لندرة الأفكار الجديدة، وإذا لم تستطع تذكر المرة الأخيرة التى شاهدت فيها فيلماً رائعاً، فأنت لست وحدك.

Guardians of the Galax
Guardians of the Galax

سام فريزل – تايم

ترجمة – دعاء جمال

تمر أمريكا الشمالية بأسوأ موسم صيف لشباك التذاكر منذ 17 عاماً ، ويرجع السبب في ذلك لعدم تحمس المشاهد لما يعرض على الشاشة الفضية خلال الأشهر الماضية.

يتوقع وصول نسبة مبيعات التذاكر فى الولايات المتحدة وكندا على أقصى تقدير إلى 3.9 مليار دولار للفترة بين  نهاية أول أسبوع فى مايو إلى نهاية أغسطس، مما يعد انخفاضاً بنسبة 15 % عن العام الماضى وفقا لتقارير صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

الأفلام ذات الأجزاء التى كان من المتوقع لها إدرار أرباح مرتفعة فى شباك التذاكر لكونها مجربة من قبل انتهت إلى الفشل، مثل فيلم الخيال العلمى”Edge of Tomorrow” لتوم كروز والذى كان مشابها لفيلمه الاخر “Oblivion” و فيلم “The Day After Tomorrow” وقد حقق 99.4 مليون دولار أرباح غير أن شركة ورنر بروزر انفقت على الأقل 250 مليون دولار على الإنتاج والتسويق المحلى.

بالإضافة إلى فيلمى””Hercules و “Amazing Spider-Man2,Step Up All In” بحبكاتهم المألوفة، حققوا مبيعات أقل من المتوسط فى شباك التذاكر.

حصل فيلم “Guardians of The Galaxy” المركز الأول فى أفلام الصيف حيث حقق أرباح وصلت لأكثر من 250 مايون دولار فى شباك التذاكر، لتقديمها شيئاً جديداً جزئياً لرواد السينما مثل موسيقى من حقبة السبعينيات ومجموعة منتقاة من أبطال الكتب المصورة الأقل شهرة، من ضمنهم راكون ناطق بصوت الممثل برادلى كوبر، وهو ما ظهر فى مبيعات التذاكر.

مقالات ذات صلة

إغلاق