منوعات

صور- وحدات خدمية لزوّار الأهرامات.. جارٍ تعميمها في عدد من المواقع الأثرية

ضمن أعمال بروتوكول الرعاية المشترك لتطوير المناطق الأثرية

زحمة

أعلنت وزارة الآثار، في بيان نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الأربعاء، عن توفير وحدات خدمية للزوار في منطقة أهرامات الجيزة.

  

وحسب البيان “انتهت وزارة الآثار من تنفيذ عدد من الوحدات الخدمية داخل منطقة أهرامات الجيزة، وذلك بالتعاون مع البنك الأهلي المصري ضمن أعمال بروتوكول الرعاية المشترك لتطوير المناطق الأثرية”.

وأوضح أيمن سعيد، معاون وزير الآثار لتطوير المواقع الأثرية، أن هذه الوحدات هي بمثابة مكتب للاستعلامات واستراحة للزوار تهدف إلى توفير الخدمات اللازمة للزوار في أثناء زياراتهم وجولاتهم داخل المنطقة الأثرية.

وأضاف سعيد أن الوحدات عبارة عن غرفة خاصة لمفتشي الآثار المسؤولين عن التواصل مع الزوار ومساعدتهم في أثناء زيارتهم داخل المنطقة وإرشادهم والإجابة عن أسئلتهم.

ملحق بالغرفة مظلة صغيرة مزودة بمقعد للاستراحة وبها مصدر كهرباء لشحن الهواتف المحمولة والكاميرات.

وأشار سعيد إلى أنه جار تعميم وتنفيذ هذه الخدمات، في كل من معابد أبوسمبل ومعابد فيلة، والكرنك ومنطقة آثار دهشور وسقارة، بالإضافة إلى تزويد المناطق بلوحات إرشادية وأكشاك للأمن وبوابات استقبال، وذلك في إطار خطة الوزارة في تطوير المناطق الأثرية ومشروع تحسين عرض المواقع الأثرية بالتعاون مع البنك الأهلي ومكتب اليونسكو في القاهرة وبالتنسيق مع وحدة تطوير الخدمات وتنمية الموارد المالية في مكتب وزير الآثار.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق