حيوانات

صور| هذه الحيوانات هزمت الموت ومرشحة للحصول على جوائز

القط ماكسيموس فقد عينه اليمنى وكُسر فكه

Daily Mail

ترجمة وإعداد: ماري مراد

الحيوانات الأليفة التي حالفها الحظ وانتصرت على الموت، بفضل مهارة الأطباء البيطريين وروح البقاء لديها، مرشحة للحصول على جائزة “The Pet Survivor ” لعام 2018، والتي تُمنح للحيوانات الأليفة التي تعرضت لحوادث الاصطدام والفرار، وغيرها، علاوة على هجمات بالأسلحة، ونجت منها.

من بين 4 حيوانات أليفة مُرشحة في السباق البريطاني، قط يُدعى ماكسيموس الذي كان يقاتل من أجل البقاء على قيد الحياة العام الماضي، بعد حادثة اصطدام وفرار مرعبة، تركته دون عينه اليمنى وكسر في الفك وكسور متعددة في الجمجمة، كما تمزق الجلد على شفتيه.

Maximus was five-years-old when he was involved in a hit-and-run, which left him without his right eye, a split jaw, multiple skull fractures and the skin on his lips torn off. He is pictured during a visit to the vets following the incident

لكن بشكل لا يُصدق، بعد جراحة مكثفة وشهور من الرعاية، تعافى مكسيموس (من إنفيركيثينج بأسكتلندا) بشكل كامل. وقالت صاحبته، شارون تروتر (48 عاما)، التي فعلت كل ما في وسعها لإنقاذه: “كان يحتاج إلى أنبوب التغذية كل أربع ساعات، وكنت أنظف جراحه وأعالجها كل يوم. واستمر هذا لأكثر من  6 أسابيع، لكن ماكسيموس تعامل مع الأمر بهدوء.  لقد سمح لنا والممرضين البيطريين دائماً بفعل كل ما نحتاج إليه”.

وضمن قائمة الترشيحات أيضًا، تأتي الكلبة براندي، من فصيلة ستافوردشاير بول ترير، التي خضعت لعملية جراحية طارئة، لإزالة عصا استقرت في صدرها أثناء اللعب في الحديقة.

وحينما سمعت صوفيا-جاين، من لندن، صوت صراخ كلبتها، توجهت إليها لترى العصا بارزة من صدرها. ونُقلت على الفور إلى مستشفى “Thamesmead Pet” التابع لـ”PDSA” حيث دهش الأطباء البيطريون عندما وجدوا أن براندي لا تزال على قيد الحياة، إذ اخترقت العصا فمها، وحنجرتها واستقرت في صدرها.

وأوضح الأطباء البيطريون أنها كانت واحدة من أسوأ إصابات العصى التي رأوها على الإطلاق، وصنفوا حالة براندي باعتبارها معجزة، إذ ابتعدت العصا عن كل شرايينها الرئيسية.

وكان على براندي إجراء عملية محفوفة بالمخاطر، لإزالة العصا، دون ضمان نجاحها، لكنها فعلتها وشُفيت تمامًا.

Brandy had to have emergency surgery to remove a stick which got lodge in her chest when a game of fetch in her garden went horribly wrong

Brandy received emergency treatment from vets and vet nurses at Thamesmead PDSA in East London. She is pictures at the vets

ويُعد القط جنجير موجي سكيتلز، قريب جدًا من الفوز بالجائزة. فقد عُثر عليه عالقا في درابزين بشمال غرب لندن، لكنه نجا بأعجوبة بعد ثلاث عمليات. وقد أطلق عليه اسم أنجوس، والذي يعني “قويًا”، من قبل موظفي “RSPCA” الذي توجهوا به إلى طبيب بيطري لإجراء عملية جراحية منقذة.

وقالت صوفيا جاين: “نجاته مُعجزة، فقد اخترقته 3 أعمدة، لكنه كان لا يزال في حالة تأهب شديد. إنه قط قوي على أي حال، إنه ودود للغاية ومحبة ، ويذهب إلى كل شخص في عقارنا “.

Ginger moggy skittles was found stuck on railings by a shocked passer-by in Cricklewood, north west London, but miraculously survived after three operations

أما فيما يتعلق بآخر المتأهلين، فهو القط دكستر، الذي عُثر عليه في حديقة مغطى بالدم والبرد الجليدي ويكافح من أجل التنفس. في البداية اعتقد أصحابه أنه تعرض للهجوم عليه من قبل ثعلب، لأنهم يعيشون في منطقة ريفية جدا في ريدروث بكورنوال.

لكن حينما هرعوا به إلى الأطباء البيطريين، كشفت الأشعة السينية أنه قد تم إطلاق النار عليه عمدا عبر سقف فمه. وحينها لم يستطع المشي، إذ كُسر الفك وكان لديه “شظية” مغروسة في رأسه ورقبته.

Dexter was taken to the vets where X-rays revealed he had been deliberately shot through the roof of his mouth. He is pictured after first arriving at the vets

Dexter, pictured after his recovery, was hand fed for weeks because eating was too painful for him

وتمكن الأطباء من تهدئة دكستر ثم أجريت له جراحة لوضع “مثبت” لفكه لمساعدته على الشفاء. بعد ذلك بدأ الطريق الطويل للشفاء وإعادة التأهيل، وكان يتغذى باليد لأسابيع عدة، وبعد حوالي خمسة أسابيع، واجه عملية جراحية مرة أخرى لإزالة المثبت.

الحيوانات الأليفة الأربعة الأخيرة أُختيرت في المسابقة من جميع أنحاء المملكة المتحدة من قبل لجنة تحكيم، بما في ذلك جيمس ماكفي من “The Vamps”.

يقول الطبيب البيطري، سِن وينسلي من “PDSA”: “قراءة هذه الحالات الاستثنائية تجعلني فخورًا جدًا بأن أكون جزءًا من مهنة كهذه”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق