منوعات

صور| متحولة جنسيًا وعربية ضمن المتنافسات على لقب ملكة جمال الكون 2018

تعرف على المتحولة جنسيًا والمتسابقة العربية الوحيدة ضمن منافسات ملكة جمال الكون

وكالات

بينما تستعد حسناوات دول العالم للمشاركة في الحفل النهائي لمسابقة ملكة جمال الكون في بانكوك، يوم الإثنين المقبل، يلفت الأنظار في فعاليات هذا العام “رجل” تحوّل إلى امرأة توّجت في ما بعد بلقب ملكة جمال إسبانيا.

وتسعى ملكة جمال إسبانيا أنخيلا بونسي، إلى إرسال رسالة جريئة إلى العالم، باعتبارها أول امرأة متحولة جنسيا تشارك في مسابقة ملكة جمال الكون.

أوضحت بونسي وفقا لصحيفة “ديلي ميل” أنها تسعى إلى الدفاع عن حقوق المتحولين جنسيا، كما أن مشاركتها في المسابقة تعد نجاحا كبيرا باعتبارها أول متحولة جنسيا تشارك في المسابقة منذ عام 1952.

وتسعى أنخيلا صاحبة الـ27 عاما والتي ولدت ذكرا تشريحيا، وخضعت لعملية جراحية وتحولت إلى أنثى، في الحصول على لقب ملكة جمال الكون يوم 17 ديسمبر الجاري المقامة في العاصمة التايلاندية بانكوك.

أنخيلا تعمل في مؤسسة خيرية إسبانية لمساعدة الأطفال على التغلب على التمييز المرتبط بحرية التعبير عن الهوية الجنسية.

وشهد عام 2012 منع ملكة جمال كندا من المشاركة لأنها لم تولد أنثى، قبل أن يتم السماح للمتحولات الجنسية بالمشاركة.

وقالت ملكة جمال إسبانيا: “من منا لم يعان من التحيز والمضايقة؟”، مضيفة “أقولها دائما إن عضوي الجنسي لم يحولني إلى امرأة، أنا امرأة قبل الولادة، لأن هويتي هنا في رأسي”.

أما العربية الوحيدة بين المتسابقات، فهي ملكة جمال لبنان 2018 ​مايا رعيدي​، التي سافرت لتمثيل بلدها في مسابقة “ملكة جمال الكون”، التي جرت في العاصمة التايلاندية بانكوك.

كانت نشرت ملكة جمال أمريكا السابقة، ريما فقيه، مجموعة صور وفيديوهات توثق التحضيرات التي تجريها رعيدي في الولايات المتحدة، استعدادا للحدث الدولي المرتقب.

وفازت مايا رعيدي بمسابقة “ملكة جمال لبنان 2018” التي أقيمت قبل أسابيع في بيروت. وعاشت رعيدي وترعرعت في بلدة تنورين، كما أنها الابنة الوحيدة لأب لبناني وأم روسية.

ودرست رعيدي مرحلة البكالوريوس في الجامعة الأمريكية اللبنانية، ومن ثم تخصصت في الجامعة الأمريكية ببيروت، حائزة درجة ماجستير في علم النفس، في حين تتحدث بطلاقة تامة: الروسية والإنجليزية والعربية والفرنسية.

View this post on Instagram

Bhebbak ya Lebnan 🇱🇧 ya Watani bhebbak #missuniverse2018 #missuniverse

A post shared by Maya Reaidy (@mayareaidy) on

وفي السياق، أثار فيديو نشرته ملكة جمال أمريكا وهي تسخر من قدرة زميلاتها في مسابقة ملكة جمال الكون، على التحدث باللغة الإنجليزية ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونشرت سارة روز سامرز، الفيديو عبر موقع “إنستجرام” قبيل إجراء مسابقة اختيار ملكة جمال الكون هذا العام، التي تقام في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وسارعت سارة بالاعتذار من الجمهور بعد تلقيها تعليقات غاضبة لسخريتها من المتسابقات اللاتي لا تتحدثن الإنجليزية، رغم حصوله على إعجاب أكثر من 46000 مرة.

وفي الفيديو سخرت ملكة جمال أمريكا من ملكة جمال فيتنام هو هين نيا، وقالت: “إنها لطيفة للغاية وتتظاهر بأنها تعرف الكثير من اللغة الإنجليزية ثم تسألها سؤالا بعد إجراء محادثة كاملة فلا ترد، بل تهز رأسها وتبتسم”.

وسخرت أيضا من ملكة جمال كمبوديا ريرن سيرات، وأضافت: “ملكة جمال كمبوديا هنا لا تتحدث الإنجليزية، ولا يوجد شخص واحد يتحدث لغتها أيضا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق