أخبار

صور- عبر “فيسبوك” و”تويتر”.. طلاب أولى ثانوي يتداولون أكواد امتحان الرياضيات

نشر أجزاء من الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي

زحمة

تداول طلاب الصف الأول الثانوي، الأكواد المختلفة لامتحان الرياضيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ بهدف الغش وتبادل الإجابات فيما بينهم.

وتجمع الطلاب أصحاب نفس الكود -عبر الجروبات على موقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر”؛ للإجابة معا، وذلك لاختلاف نماذج الامتحانات التي يؤديها الطلاب ولكل منها كود مختلف يدخله الطالب عبر التابلت ليظهر له الامتحان الخاص به.

وتداول عدد من طلاب الصف الأول الثانوي، صوراً لامتحان مادة الرياضيات المنعقد الآن على جهاز التابلت، مطالبين بالإجابة على تلك الأسئلة، قائلين “الحل بسرعة ياجماعة”.

وبدأ التفاعل على صور الامتحان عبر جروب ” أولى ثانوي هنذاكر مع بعض”، بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وأثار نشر الامتحان على صفحات الفيس بوك، غضب بعض أولياء الأمورن مؤكدين أن هذا لا يرسخ لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب لأن بعض اللجان منضبطة وبعضها يطلب الطلاب الإجابات من المعلمين وهذا يهدر مبدأ تكافؤ الفرص رغم أن العام الدراسى هو مجرد نجاح ورسوب فقط دون أن يكون للدرجة أهمية فى دخول الجامعة.

يذكر أن طلاب الصف الأول الثانوي قد بدأوا الأحد الماضي امتحانات الصف الأول من آخر العام، وذلك على فترتين، ففي الصباح يمتحن المدارس الحكومية وفي الفترة المسائية يؤديه طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

كانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت يوم الأربعاء الماضي تأجيل امتحان مادة يوم الخميس الماضي، إلى الأول من يونيو، بسبب حرارة الجو، على أن تستأنف الامتحانات اليوم الأحد.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق