العالم في 60 ثانية

“صور عارية” للدوقة تحاكم ستة فرنسيين.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. 3 مايو 2017 

مَثُل ستة صحفيين ومصورين وناشرين أمام محكمة فرنسية بتهمة انتهاك خصوصية دوقة كامبيردج، كيت ميدلتون، في قضية نشر مجلة “كلوزر” الفرنسية وصحيفة “لا بروفانس” عددًا من الصور العارية لدوقة كامبريدج التقطت في أثناء قضاء الزوجين عطلة في إقليم بروفانس جنوب شرقي فرنسا عام 2012. واتّهم المصوران سيريل موريو ودومينيك جاكوفيدس، اللذان يعملان في وكالة صحفية مقرها باريس، بانتهاك خصوصية الزوجين، كذلك وجهت اتهامات لمدير تحرير “كلوزر” ومصوّرة في جريدة “لا بروفانس” وطالبت النيابة بتغريم المتهمين “غرامة كبيرة”.

دوقة كامبريدج- كيت ميدلتون

في كابول، قال مسؤولون أفغان إن تفجيرًا انتحاريًا وقع قرب السفارة الأمريكية في كابول اليوم أودى بحياة ثمانية أشخاص وأصاب 25 شخصًا في هجوم على حاملات جند مدرعة تستخدمها مهمة الدعم الحازم التي يقودها حلف شمال الأطلسي “الناتو”. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم معلنًا أن ثمانية جنود أمريكيين قتلوا في الهجوم. 

ويتواجه مساء اليوم مرشحا الرئاسة الفرنسية إيمانويل ماكرون ومارين لوبان في مناظرة تليفزيونية حاسمة، وذلك قبل عدة أيام من الجولة الثانية للانتخابات المقرر عقدها بعد أربعة أيام في الدورة الثانية المقررة في السابع من مايو، ويسعى كلا المرشحين لاستمالة أصوات الناخبين في مناظرة يتوقع أن تكون شرسة.

وقال كبير المفاوضين الأوروبيين ميشال بارنييه اليوم إنه ينبغي على بريطانيا تسديد مليارات الدولارات قبل إتمام انسحابها من الاتحاد الأوروبي. مضيفًا أن “الأمر ليس عقابا ولا ضريبة خروج”. بينما اتهمت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الأربعاء مسؤولين أوروبيين بالرغبة في التدخل في الانتخابات التشريعية البريطانية من خلال تسريب مضمون المباحثات حول خروج المملكة من الاتحاد، كما اتهمت بروكسل بتعمد إطلاق “تهديدات ضد بريطانيا” بشأن مفاوضات بريكست للتأثير في نتيجة الانتخابات المرتقبة الشهر المقبل.

تيريزا ماي خلال تصريح لها في لندن في 3 أيار/مايو 2017. أ ف ب

أما في الرياضة، أعلن رامون رودريجيز (مونتشي) المدير الرياضي الجديد لروما المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الأربعاء أن فرانشيسكو توتي صاحب الرقم القياسي في المشاركة مع نادي العاصمة على مر العصور سيعتزل لعب كرة القدم نهاية الموسم الجاري.

فرانشيسكو توتي- رويترز

مقالات ذات صلة

إغلاق