أخباررياضة

صور- صلاح يسترجع بداياته بعد ترشحه لجائزة أفضل لاعب في العالم 2018

محمد صلاح يغير صورة “إنستجرام”.. من هنا بدأ الحلم

زحمة

بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أمس الثلاثاء، عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، ومن بينهم اللاعب المصري، محمد صلاح، لاحظ متابعو حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” أنه غيّر صورته بصورة له بقميص نادي “المقاولون العرب”، أو ناد لعب معه وصعد من خلاله للعالمية.

وجاء محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول ضمن القائمة “كيليان مبابي – لوكا مودريتش – كريستيانو رونالدو – إيدن هازارد – أنطوان جريزمان – ليونيل ميسي – كيفين دي بروين – محمد صلاح – رافاييل فاران – هاري كاين”.

 واختير المرشحون بناء على مستواهم من 3 يوليو 2017 حتى 15 يوليو 2018.

واختارت اللاعبين العشرة لجنة مكونة من 13 لاعبًا من لاعبي كرة القدم العالميين المعتزلين على رأسهم رونالدو والألماني لوثر ماتيوس والنيجيري إيمانويل أمونيكي لاعب الزمالك وبرشلونة السابق وقائد السعودية الأسبق سامي الجابر، الكوري تشا بوم كون، الإيفواري ديدييه دروجبا، البرازيلي كاكا، الإنجليزي فرانك لامبارد، الإيطالي أليساندرو نيستا، البرازيلي كارلوس ألبرتو بيريرا، الأسكتلندي آندي روكسبروف، النيوزيلندي وينتون روفير.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: هدف صلاح في “سيتي” يفوز على مقصية رونالدو.. “حرااام”!

ويُختار الفائز بناء على تصويت يشارك فيه قادة المنتخبات ومن حق القادة ومدربيهم التصويت للاعب يلعب في فريقهم أو منتخبهم لكن لا يحق لهمم التصويت لأنفسهم.

كما سيشارك بعض الصحفيين في التصويت للجائزة وكذلك الجمهور على موقع فيفا. وسيُفتح باب التصويت للجمهور على موقع الاتحاد في الفترة من 24 يوليو حتى 10 أغسطس.

اقرأ أيضًا: “ليفربول” ينشر قصة محمد صلاح على لسانه: هكذا بدأ الحلم

ولد محمد صلاح في الخامس عشر من يونيو عام 1992 في بسيون بمحافظة الغربيّة. وبدأ نشاطه الأول في كرة القدم بعد مرور 17 عامًا مع نادي المقاولين العرب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق