منوعات

صور| رَحم امرأة على شكل قلب يثير دهشة الأطباء

صاحبة الرحم أنجبت توأم

المصدر: Daily Mail – WILL STEWART

ترجمة: ماري مراد

أصابت حالة من الذهول أطباء في روسيا بعدما وضعت أم لها رحم على شكل قلب، طفليها وهما بصحة جيدة.

وحسب رواية صحيفة “ديلي ميل” البريطانية وُلدت المرأة الروسية (التي لم يُكشف عن هويتها وتبلغ 39 عامًا) برحم ثنائي القرن، وهو عيب خلقي يُعتقد بأنه يُصيب واحدة من بين ألف امرأة.

ورغم أن التقارير المحلية أوضحت أن الأطباء صارحوا المرأة لسنوات باستحالة إنجابها أطفال نظرا لشذوذ وغرابة رحمها، خالفت الروسية كل التوقعات بحملها ليس في طفل واحد بل توأم.

وقبل الولادة، لم يتم تسجيل سوى عشرات الحالات من التوائم التي وُلدت لأمهات مصابات بهذه الحالة غير العادية في المطبوعات الطبية.

السيدة خضعت لولادة قيصرية لوضع الطفلين (إيفجني وفارفارا)، وهما بصحة جيدة.

لكن الخبراء يقولون إن امتلاك رحم غير عادي لا يسبب مشاكل إضافية في الحمل لكنّ هناك خطرا أعلى قليلاً لحدوث إجهاض.

Doctors warned for years that she would struggle to ever have children - but she defied their expectations to become pregnant with twins (an ultrasound of her twins in her womb)

من جانبها، ذكرت صحيفة “Moskovsky Komsomolets” اليومية في موسكو -التي يقرأها نحو مليون شخص كل يوم وكانت أول من نشر القصة- أنه “حينما التقط الأطباء الرحم لم يصدّقوا أعيونهم، كان شكله تمامًا مثل القلب”.

وكشفت الصحيفة أن “الرحم لم تتم إزالته، بل صُور ووضع في مكانه مجددا لتتمكن المرأة من إنجاب المزيد من الأطفال، إن أرادت”، ونشر الأطباء الصورة عبر حسابهم الرسمي على موقع “إنستجرام” بعد مواقفة الأم.

وحازت الصورة إعجاب أكثر من 3 آلاف شخص منذ رفع المنشور، أمس.

يذكر أن الممثلة لينا دونهام اقترحت أيضا أن يكون لديها رحم ثنائي القرن في وقت سابق من هذا العام، عندما كشفت أن لديها رحما على شكل قلب.

Actress Lena Dunham suggested she also has a bicornuate uterus earlier this year, when she revealed she had a heart-shaped womb

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق