أخبار

صور حصرية لطاقم أول طائرة روسية تصل القاهرة منذ عامين

ومصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى العاصمة الروسية يوم الخميس 12 أبريل

غادة قدري

حصل موقع “زحمة” على صور حصرية لطاقم أول رحلة طيران روسية قادمة من موسكو تابعة لشركة “إيرفلوت”، فور وصولها مطار القاهرة الدولي في الساعات الأولى من اليوم الخميس، بعد توقف استمر أكثر من عامين بعد حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء أكتوبر 2015.

واستقبل المحاسب مجدي إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، واللواء محمد كامل رئيس الشركة المصرية لخدمات الطيران ركاب الرحلة بالورود، والتي حملت رقم 400، على متنها 160 راكبا، كما أشرف فريق من العلاقات العامة بالإشراف على إنهاء إجراءات وصول ركاب الرحلة، كما شهدت صالة الوصول تواجدا أمنيا مكثفا من مختلف الجهات العاملة بالمطار لتأمين وصول الرحلة.

ومن المقرر أن تنظم الشركة الروسية 3 رحلات أسبوعيا على متن طائرات من طراز إيرباص 320 من مبنى “f” بمطار “شيريميتييفو”، إلى مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة.

وأعلنت شركة الطيران الروسية “إيروفلوت” الشهر الماضي أنها ستستأنف رحلاتها المباشرة بين موسكو والقاهرة في الـ11 من أبريل، وفي المقابل، أعلنت شركة مصر للطيران، أنها ستستأنف رحلاتها إلى العاصمة الروسية يوم الخميس 12 أبريل.

والرحلات الجوية بين روسيا ومصر، كانت توقفت في نوفمبر 2015 بعد حادث تحطم طائرة روسية فوق سيناء، ما أدى إلى مقتل 224 مواطنا روسيا، وأسفر عن الإضرار بقطاع السياحة في مصر، وهو مصدر رئيسي للعملة الصعبة، وخفض أيضا خيارات قضاء العطلات للسياح الروس الذين اجتذبتهم مصر برحلات شاملة الإقامة، وعاملين يتحدثون الروسية، وأسعار منخفضة نسبيا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق