أخبار

صور- بينها “جنيه العاصمة الإدارية”.. عملات توثيق المشروعات القومية

شاهد عملات توثيق المشروعات القومية

زحمة

بدأ عدد من المواطنين المصريين، تداول العملات المعدنية الجديدة التي تم إصدارها لتوثيق المشروعات القومية، ومن بينها جنيه العاصمة الإدارية الجديدة، ونصف جنيه الريف المصري.

الصورة من “فيسبوك”
الصورة من “فيسبوك”

وبالأمس، عرض الإعلامي عمرو أديب، في حلقة من برنامج “الحكاية”، على شاشة “mbc مصر”، شكل العملات المعدنية الجديدة، الموثق عليها المشروعات القومية في مصر حاليًا.

تتمثل هذه العملات، في جنيه العاصمة الإدارية الجديدة، ونصف جنيه الريف المصري الجديد، والعلمين يوجد فئتان جنيه ونصف جنيه، وأكد “أديب” أن هذه العملات تذكارية وسوف تكون موجودة بالسوق المصري.

في السياق، شاركت مصلحة سك العملة، في احتفالية اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب بدورته الخمسين، بجناح متميز يضم أحدث إصدارات المصلحة من عملات تذكارية ومجموعات تاريخية وشارات وميداليات ودروع أخرى.

من بين المعروضات التي تضمنها جناح مصلحة سك العملة، أمام جمهور معرض الكتاب، مجموعة ميداليات لـ”مسار العائلة المقدسة”، وهي مجموعة تتكون من 12 ميدالية تمثل مسار رحلة السيد المسيح في مصر، بالتزامن مع إعلان بابا الفاتيكان مصر واجهة للحج ومجموعة القدس عربية، وفقا للبيان الصادر عن المصلحة.

كما أصدرت المصلحة مؤخرا عملات متداولة فئة الجنيه والخمسين قرشا لتوثيق وتسجيل المشروعات القومية في الفترة الأخيرة في 8 تصميمات مختلفة وهى العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والريف المصري ومحطات توليد الطاقة ومزارع الطاقة بأسوان وقناطر أسيوط الجديدة وحقل زهر وشبكة الطرق والكباري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق