زحمة

صور| بالسكاكين والقنابل.. “داعش” يدعو لاستهداف مباريات مونديال 2018

هل تنجو مباريات كأس العالم في روسيا من إرهاب داعش؟

ISIS fanatics have called for lone-wolf World Cup attacks in a chilling series posters showing bomb blasts at venues in Russia. One of the terror group's mocked-up images shows flames engulfing a stadium and nearby facilities at the Fisht Olympic Stadium in Sochi (pictured)

المصدر: DAILY MAIL

ترجمة: ماري مراد

دعا تنظيم داعش الإرهابي إلى شن هجمات “الذئاب المنفردة” لاستهداف مباريات كأس العالم، وذلك في سلسلة مخيفة من الصور التي أظهرت انفجار قنابل في أماكن بروسيا المستضيفة لمونديال 2018.

في إحدى الصور، خرجت نيران من ملعب فيشتيت الأوليمبي في مدينة سوتشي، جنوب روسيا، بينما دعا الإرهابيون في صورة أخرى ما أسموهم بـ”الجهاديين” لشن هجمات فردية لـ”قتلهم جميعا” (في إشارة إلى الحضور بالمباريات).

أما الصورة الثالثة، فظهر فيها مسلح ملثم، وحملت تعليق “الإرهاب سيبدأ”، في حين استخدم الدواعش في الصورة الأخيرة مقطع من تفجير ماراثون بوسطن عام 2013 للدعوة إلى تنفيذ هجمات “الذئاب المنفردة” في مسابقة كرة القدم، حسب ما أوردت مجموعة “سايت إنتليجنس” المراقبة لنشاط الإرهاب.

Another calls for lone-wolf jihadists to 'kill them all' with the phrase written in French along with a picture of a knife slicing through a tournament logo against the backdrop of another Russian stadium

A third shows a masked militant carrying a machine gun along with the caption 'the terror will begin'

يأتي هذا قبل انطلاق المباراة الأولى في كأس العالم، بعد ظهر الخميس، التي تلعب فيها روسيا المضيفة ضد المملكة العربية السعودية في ملعب لوزنيكي في موسكو.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن هذه الصورة الأخيرة في سلسلة من التهديدات الموجهة لمباريات كأس العالم من قبل المتطرفين.

وفي مايو، هدد تنظيم داعش الإرهابي، في صور مُرعبة، بقطع رأس ليونيل ميسي، نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني، وكريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد.

وظهر اللاعبان، في الصور منبطحين على الأرض، في حين يجرى قطع رأسهما من قبل داعشيين، وحملت إحدى الصور تعليق: “الأرض ستمتلئ بدمائكم”، وقدمت صورة أخرى إرهابيا معه جهازًا متفجرًا بالقرب من استاد في روسيا تحت تعليق: “كأس العالم لكرة القدم في روسيا 2018- النصر لنا”.

A previous poster showed a terrorist armed with a gun and explosives near a football stadium in Russia along with the words: 'I swear that the Mujahideen's fire will burn you... just you wait'

وتجرى مباريات كأس العالم 2018 في 11 مدينة بروسيا، بداية من اليوم حتى 15 يوليو، حيث سنتم إقامة المباراة الأخيرة على ملعب لوزنيكي.

اقرأ ايضاً :   هداية ملاك تهدي مصر ميداليتها الثالثة في أولمبياد ريو

يذكر أن سان بطرسبرج، ثاني أكبر مدينة في روسيا، كانت مسرحًا لهجوم إرهابي داعشي عندما انفجرت قنبلة في حقيبة بمترو، أبريل العام الماضي، ما أسفر عن مقتل 14 شخصًا.

ماري مراد

ماري مراد




الأعلى قراءة لهذا الشهر