حيوانات

صور| “الكلب المعجزة” الذي نجا بعد سقوطه من الطائرة

تجول وحده في صحراء أتاكاما لمدة 6 أيام

Apareció Gaspar, el perrito que se perdió en un vuelo de SKY. No estaba bien

A post shared by Cooperativa (@cooperativa) on

المصدر: Oddity Central

ترجمة وإعداد: ماري مراد

تمت عملية إنقاذ الكلب جاسبر مؤخرًا وجُمع شمله مع صاحبته مرة أخرى، بعد سقوطه من الطائرة وتجوله في صحراء أتاكاما لمدة 6 أيام. فكيف نجا هذا الصغير ليستحق بجدراة لقب “الكلب المعجزة”؟

البقاء على قيد الحياة في صحراء أتاكاما القاسية لمدة أسبوع تقريبًا تحد لأي إنسان، ناهيك بكلب الداشهند الألماني المذعور الذي سقط من الطائرة خلال هبوطها. لذلك لا عجب في أن يطلق على جاسبر البالغ عامين “الكلب المعجزة” لتحدي الصعاب والخروج حيًا من الصحراء الأكثر جفافا على الأرض.

مغامرة جاسبر الملحمية بدأت في 29 يونيو، بينما كان يسافر مع صديقة صاحبته المقربة، من سانتياغو دي تشيلي إلى إكيكي، مدينة في شمال تشيلي.

في البداية سافرت صاحبة الكلب، جانيس كافيرز، إلى هناك قبل بضعة أيام بالحافلة، وطلبت من صديقتها ليجيا جالاردو أن تلحقها وجاسبر إلى إكيكي عن طريق رحلة داخلية. ووفقا للبروتوكول، تم وضع الكلب في حاملة للحيوانات الأليفة وقام بالرحلة في عنبر الشحن الخاصة بالطائرة.

لكن عند الهبوط، عندما ذهبت ليجيا لاسترداد جاسبر، أخبرها مسؤولو المطار بوقوع حادث وأنهم فقدوه. ولا أحد يعرف بالضبط ما حدث، لكن المسؤولين في الخطوط الجوية يشكون في أن قفص جاسبر سقط من مكانه عندما هبطت الطائرة. وكان التأثير قويا لدرجة أن بابا حاملا للحيوانات الأليفة فُتح ما سمح للكلب دون قصد بالخروج. بعد ذلك، عندما انفتح عنبر الشحن، قفز كلب الداشهند خائفا واتجه مباشرة إلى صحراء أتاكاما القريبة.

En la mañana de este día viernes 29 de Junio mi mascota Gaspar fue embarcado desde el Aeropuerto Arturo Merino Benitez(STG CL) en la aerolinea SKY, lugar donde especialmente se cercioraron de que cumpliese con todas las medidas de seguridad, para nuestra sorpresa al llegar aL Aeropuerto Diego Aracena (IQUIQUE) se nos informa que el perro huyó por la loza de aterrizaje -de la ciudad de iquique- en dirección a la carretera. La jaula (que contaba con la seguridad adecuada) se nos fue entregada rota completamente, evidenciando el trato negligente que le fue dado a Gaspar al momento de llevar la carga a la cinta de equipaje. (No ahondaré más en esto pues se está llevando a cabo una investigación por parte de a empresa) La finalidad de este post es encontrar a gaspar ! Junto con Gallardo Li , mi familia y el equipo del aeropuerto se realizó la búsqueda del gaspar por el perímetro del aeropuerto, sin embargo queremos creer que alguien pudo tomar a gaspar y subirlo en su auto al verlo correr desorientado por la carretera. Buscamos recurrir a todo y toda quien pudo pasar entre el aeropuerto y caleta los verdes a partir de las 8:45 AM. Gaspar es un perro de contención emocional. Es un perro dachshund (salchicha) de tamaño mediano, color café cobrizo, viabaja con arnés color verde, es muy amigable por lo tanto creemos puede haberse acercado a otras personas por agua/comida/cariño. Es parte de nuestra familia y necesitamos encontrarlo pronto, no conoce la vida fuera del calor de su hogar y está corriendo peligro. Agradezco a mis amigos su difusión, tanto en redes sociales como en el voz a voz iquiqueño. #iquique #doglover #mascotasiquique #dachshundsofinstagram #dachshundchile

A post shared by Janis Cavieres (@cavieresjanis) on

وفور علمها بالخبر من صديقتها، أجرت جانيس كافيرز عبر مواقع التواصل الاجتماعي عملية بحث منظمة للعثور على جاسبر. قد تندهش قليلًا عند علمك بأن شركة الطيران ووحدة من الجيش المحلي أيضًا شاركتا في عملية البحث. ورغم أن جاسبر رُصد يتجول في الصحراء مرات عدة، لم يتمكنوا من إنقاذه. وأخيرًا، بعد 6 أيام من البحث، تم إنقاذ الكلب المعجزة، وعاد الآن إلى صاحبته.

من جانبها، قالت باولا برافو، الطبيبة البيطرية التي حضرت إلى جاسبر بعد إنقاذه، للصحفيين في تشيلي: “كان قذرًا، ومرهقًا ويعاني من سوء التغذية. لقد كان مفقودا لمدة 6 أيام وفقد الكثير من وزنه”. ورغم خسارته نحو 3 كيلوجرامات من أصل 9 قبل محنته، فقد أصبح جاسبر الآن يشعر بتحسن كبير وزاد وزنه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق