ثقافة و فن

صور- إقبال جماهيري كثيف في أول أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب

شاهد الصور من هنا

شهد معرض الكتاب في أول أيامه إقبالا كبيرا ورغم بعد مسافة أرض المعارض الجديدة في التجمع الخامس. وتضم أرض المعارض الجديدة ٤ صالات لعرض الكتب بدأت جميعها عرض إصداراتها للجمهور.

وضمت ساحة أرض المعارض عدد كبير من المطاعم والمقاهي الشهيرة، ومناطق مخصصة للعب الأطفال والحدائق المفتوحة.

وتتيح بوابة ٢ دخول السيارات ودخول الجمهور من قاعات ٢ و٤ و٥ و٣ لدخول الضيوف وسياراتهم وبوابة ١ للعاملين بالمعرض وسياراتهم.

وبدأت اليوم هيئة النقل العام بتوفير أتوبيسات قامت بنقل زوار المعرض من المحطات الرئيسية بالقاهرة.

اقرأ أيضًا: البرنامج الكامل لمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2019

كما وفرت وزارة الدفاع خطوط لنقل المواطنين مجانا من العباسية وأرض المعرض القديمة بمدينة نصر.

وتبدأ غدًا الخميس الأنشطة الثقافية والفنية والندوات بانتظام ولمدة ١٤ يومًا.

من جانبها أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أن الإقبال الجماهيري الذي شهده اليوم الأول من معرض الكتاب يؤكد عظمة المصريين الذين تحدوا المسافات الطويلة وقطعوا مئات الكيلومترات في محبة الفن والثقافة.

اقرأ أيضًا:  أسهل الطرق وأقرب المحطات لزيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب

وقالت عبد الدايم للصحفيين بعد افتتاحها قاعات الفنون التشكيلية بمعرض الكتاب، أن النسخة الخمسين من معرض القاهرة شهدت طفرة حقيقية في تجهيزات المعرض رغم تحدي نقله إلا أن جهود اللجان المتخصصة القائمة على تنظيمه قد أتت نتائجها مشيدة بتعاون وزارة الدفاع التي قدمت الدعم اللوجيستي ووفرت أتوبيسات مجانية وكذلك هيئة النقل العام وكافة الوزارات المختصة.

وأشادت عبد الدايم بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمعرض ورغبته في الاطمئنان على كافة التفاصيل المتعلقة بالمعرض أثناء تفقده وافتتاحه الرسمي أمس مؤكدة على دعم الدولة الكاملة للثقافة والفنون الثقافة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق