صواريخ أمريكية ودكتوراه فخرية روسية لحاكم السعودية.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. السبت 7 أكتوبر 2017

منح معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، السبت، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، شهادة الدكتوراه الفخرية، وذلك خلال أول زيارة من ملك سعودي إلى روسيا، فيما مازح العاهل السعودي الحضور بعد تسلمه الشهادة، قائلا: “أنا الآن الدكتور سلمان”.

ووافقت وزارة الخارجية الأمريكية على صفقة محتملة لبيع نظام “ثاد” الدفاعي الصاروخي إلى المملكة العربية السعودية، تبلغ قيمتها 15 مليار دولار، وفقا لبيان صدر من وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية.

وسقط اليوم السبت عدة مصابين إثر دهس سيارة لحشد من الناس في لندن بالقرب من متحف التاريخ الطبيعي، وفقا لما أعلنته شرطة لندن الكبرى.

وقالت الشرطة، في بيان، إنها اعتقلت أحد الأشخاص في موقع الحادث، وإن التحقيقات جارية لمعرفة ظروف وملابسات الحادث الذي وقع في شارع مزدحم بالسياح. وأضافت الشرطة أنها لا تتعامل الحادث على أنه “عمل إرهابي” في الوقت الحالي.

 

 

وحذرت السفارة الأمريكية في المملكة العربية السعودية اليوم المواطنين الأمريكيين مطالبة إياهم بتوخي الحذر في المنطقة المحيطة بقصر السلام في جدة يوم السبت بعد تقارير على وسائل الإعلام عن وقوع هجوم هناك.

وأفادت تقارير غير مؤكدة بأن قوات الأمن أحبطت هجوما قرب قصر الملك مما أسفر عن مقتل المهاجم وعدد من الحراس.

ولم تصدر الحكومة السعودية بيانا رسميا يؤكد الواقعة.

 

وفي الرياضة حسم المنتخب النيجيري تأهله إلى كأس العالم 2018 في روسيا بعدما تغلب على نظيره الزامبي بهدف نظيف مساء اليوم السبت في إطار مباريات الجولة الخامسة من المجموعة الثانية للتصفيات الأفريقية.

اقرأ ايضاً :   خالد علي لـ BBC: "عشان تبنيها" استغلال لمال الشعب..وخدش الحياء" تيران وصنافير" (فيديو)

ورفع المنتخب النيجيري رصيده إلى النقطة 13 ليتربع على صدارة ترتيب المجموعة الثانية أمام زامبيا بسبع نقاط، ثم الكاميرون بست نقاط، وأخيراً الجزائر بنقطة واحدة فقط.

وبات المنتخب النيجيري هو أول المنتخبات الأفريقية المتأهلة إلى كأس العالم في روسيا، قبل إقامة مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأصبح المنتخب النيجيري هو الفريق رقم 12 الذي يصل إلى المونديال الروسي، في ظل حسم عدد من الفرق لموقفها من التأهل في قارات أخرى من العالم.