العالم في 60 ثانية

“صندوق النقد”: هذه الدول سينخفض فيها دخل الفرد بسبب فيروس كورونا.. الخميس 9-4-2020

أهم 5 أخبار في العالم.. الخميس 9-4-2020

 

توقع صندوق النقد الدولي، الخميس، انخفاضًا في دخل الفرد في 170 دولة هذا العام، على خلفية تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأضافت كريستالينا جورجييفا رئيسة صندوق النقد الدولي، أنه “قبل ثلاثة أشهر فقط، توقعنا نموًا إيجابيًا في دخل الفرد في أكثر من 160 دولة من دولنا الأعضاء في عام 2020. واليوم، انقلب هذا الرقم رأساً على عقب: نتوقع الآن أن أكثر من 170 دولة ستشهد نمواً سلبياً في دخل الفرد هذا العام “.

أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية لقتال المسلحين الحوثيين في اليمن، عن وقف لإطلاق النار، بحسب ما قاله مسؤولون.

وقالت مصادر لبي بي سي إن وقف إطلاق النار سيبدأ اليوم الخميس دعما لجهود الأمم المتحدة لإنهاء الحرب التي ما زالت مستمرة منذ خمس سنوات ولتهيئة الأجواء لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ويدعم التحالف حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في مواجهة المسلحين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن فيروس كورونا أصاب العشرات من أفراد العائلة المالكة في السعودية، حسب معلومات حصلت عليها.

وأوردت الصحيفة أن الملك سلمان، وولي عهده، الأمير محمد، يعزلان نفسيهما في موقعين منفصلين على ساحل البحر الأحمر، خشية التقاط العدوى.

وأضافت الصحيفة، في تقريرها، أن أمير الرياض، فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، في المستشفى، حاليا، قيد العناية الفائقة، بعد ستة أسابيع من إعلان أول إصابة في المملكة.

 

قال فريق من الخبراء الأميركيين من “معهد العلوم والأمن الدولي”، إنه كشف عن موقع سري لتطوير الأسلحة النووية في إيران.

ودعا المعهد طهران في تقرير نشره الأربعاء، إلى الاعتراف بالموقع الذي لم يكشف عنه من قبل للمفتشين الدوليين.

وذكر تقرير “معهد العلوم والأمن الدولي” الذي تأسس عام 1993 بقيادة المفتش النووي السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية ديفيد أولبرايت، إنه بناءً على الوثائق الموجودة في الأرشيف النووي الإيراني التي استولت عليها إسرائيل في أوائل عام 2018، أنشأت إيران بناء على خطة “أماد” ورشة “شهيد محلاتي” بالقرب من طهران للبحث وتطوير تخصيب اليورانيوم المتعلق بصنع أسلحة نووية”.

شارك المصري محمد صلاح لاعب ليفربول في مبادرة نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز لجمع الأموال والتبرعات من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق