العالم في 60 ثانية

اليمن- خرق الهدنة.. العالم في 18/12/2018

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

زحمة

خرق الهدنة في اليمن بعد ساعات من سريانها

يبدو أن وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة الساحلية في اليمن لم يصمد طويلاً، فقد قال مصدر مؤيد للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا إن اشتباكات اندلعت ليل أمس الإثنين في المدينة بعد وقت قصير من بدء سريان الهدنة فيها عند الساعة التاسعة بتوقيت جرينتش.

ويثير هذا الخرق للسريع للهدنة في الحديدة القلق من أن يهدد اتفاق السويد الذي تم التوصل إليه يوم الخميس الماضي برعاية الأمم المتحدة، ووقعه طرفا الصراع في اليمن.

تراجع “عجز” السعودية

أعلنت السعودية أن العجز في ميزانيتها للعام 2019، الذي اعتبرت الأكبر في تاريخ المملكة، سيبلغ 35 مليار دولار بسبب انخفاض أسعار النفط.

 ترامب يغلق مؤسسته الخيرية

قالت النائبة العامة لولاية نيويورك الأميركية، الثلاثاء، إن الرئيس دونالد ترامب وافق على إغلاق مؤسسته الخيرية الخاصة “مؤسسة ترامب” المتهمة بانتهاج “سلوك غير قانوني بشكل متواصل”.

وذكرت النائبة العامة، باربرا أندروود، أن المؤسسة ستحل وستوزع أصولها المتبقية على مؤسسات خيرية أخرى.

تشكيل لجنة دستورية جديدة “يحتاج إلى مزيد من العمل”

قال المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، إنه ينبغي القيام بالمزيد من العمل قبل تشكيل لجنة دستورية جديدة في سوريا.

وجاءت تصريحات المسؤول الأممي عقب محادثات مع وزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا.

ميسي يتسلم الحذاء الذهبي الخامس

استلم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، اليوم الثلاثاء، جائزة الحذاء الذهبي، التي تمنح لهداف القارة العجوز على مستوى الدوريات.

وسجل ميسي 34 هدفا خلال موسم 2017-2018، ليتوج بالجائزة للمرة الخامسة في تاريخه، ويفك الشراكة مع غريمه، البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ4 ألقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى