مصر في دقيقة

صندوق النقد على وشك صرف 2 مليار دولار لمصر.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأربعاء 31 أكتوبر 2018

أعلن صندوق النقد الدولي، مساء الأربعاء، توصل فريقه من الخبراء مع السلطات المصرية لاتفاق بشأن المراجعة الرابعة على برنامج الإصلاح الاقتصادي والتي بموجبها سيتم إتاحة مبلغ 2 مليار دولار لمصر ليصل إجمالي ما حصلت عليه 10 مليارات.

وينتظر صرف الشريحة الجديدة من قرض صندوق النقد، موافقة المجلس التنفيذي للصندوق، والذي عادة لم يرفض في المرات السابقة.

وزار فريق من صندوق النقد الدولي مصر برئاسة سوبير لال في الفترة من ١٨ حتى ٣١ أكتوبر الجاري لإجراء المراجعة الرابعة على برنامج الإصلاح الاقتصادي المدعوم من الصندوق باتفاق قيمته 12 مليار دولار لمدة 3 سنوات.

مصر تحصل على دفعة

وعلى صعيد آخر، تستضيف مصر فعاليات التدريب المشترك “درع العرب -1”، والذي ينفذ لأول مرة بمصر في المدة من 3 إلى 16 نوفمبر المقبل، بقاعدة محمد نجيب العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بنطاق البحر المتوسط، وذلك في إطار دعم علاقات التعاون العسكري المشترك بين مصر والدول العربية الشقيقة لبناء القدرات القتالية للقوات المسلحة وتحقيق الأهداف المشتركة.

وبدأ توافد القوات العربية المشاركة إلى العديد من القواعد الجوية والمنافذ البحرية المصرية، حيث تشارك في التدريب عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية وقوات الدفاع الجوي والقوات الخاصة لكل من مصر والسعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن كما يشارك لبنان والمغرب بصفة مراقب.

ومن ناحيتها، وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مطار شرم الشيخ الدولي، مساء اليوم، قادمًا من العاصمة الألمانية برلين، بعد زيارة رسمية استغرقت ٤ أيام.

يأتي حضور الرئيس إلى شرم الشيخ بالتزامن مع قرب انعقاد منتدى شباب العالم المقرر في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر المقبل.

السيسي يصل شرم الشيخ قادمًا من ألمانيا

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية في الدقهلية، من القبض على سيدة تحرشت بقرد، وقامت بملامسة أجزاء حساسة من جسده، خلال فيديو منتشر على الإنترنت.

وتلقى اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية، إخطارًا بورود معلومات تفيد بانتشار أحد الفيديوهات بين أوساط الشباب وطلاب المدارس والجامعات لإحدى السيدات في أثناء قيامها بملامسة أجزاء حساسة لإحدى الحيوانات “قرد” بأحد المحال العامة، بقصد إثارة الغرائز الجنسية، وتحريضهم على الفسق.

وتم تحديد السيدة، وتبين أنها تدعى “نسم.ا”، 25 سنة، ومقيمة دائرة مركز أجا، وبتقنين الإجراءات تم ضبطها وبمواجهتها اعترفت بما نسب إليها.

ورياضيًا، كشف الزمالك عن القميص الجديد لفريق كرة القدم، والمقدم من شركة بوما الألمانية.

وأزاح الزمالك الستار عن شكل قميصه الجديد الذي سيستكمل به الموسم الجاري، 2018-2019.

وأفاد النادي الأبيض عبر حسابه الرسمي على “تويتر” يوم الأربعاء: “نعلم أنه طال انتظاركم لكن قميص الزمالك يستحق الانتظار.. إليكم القميص الجديد لموسم 2018-2019 المُقدم من شركة بوما العالمية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق